أخبار الساعة، منوعات

هيئة الرقابة الروسية تحذر من لعبة “سبينر” الشهيرة

أكد المتحدث باسم هيئة الرقابة الروسية أن الهيئة أصدرت بعض التوصيات للأهالي في البلاد فيما يتعلق بلعبة “سبينر”، التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا.

ووفقا للمتحدث فقد “لفت انتباه الخبراء في هيئة الرقابة الروسية أن معدلات التصرفات العدوانية ارتفعت بين الأطفال والمراهقين في البلاد مؤخرا، لذلك تعمل الهيئة على التعاون مع العديد من المؤسسات التربوية والتعليمية في روسيا على مراقبة ودراسة أخطار الألعاب المنتشرة بين أفراد تلك الفئة العمرية مؤخرا، ومن ضمنها لعبة سبينر”.

وأضاف أنه “نظرا لانتشار لعبة سبينر بشكل كبير مؤخرا، تنصح هيئة الرقابة الروسية الآباء الذين يرغبون باقتنائها لأطفالهم بشرائها من أماكن ومحلات معروفة، تبيع منتجات ذات جودة عالية فقط، فالألعاب ذات الجودة الرديئة من الممكن أن تحوي مواد كيميائية خطيرة تضر بصحة الأطفال”.

كما أشار الخبراء في الهيئة إلى أن “بعض ألعاب سبينر المضيئة، تحوي بطاريات صغيرة، تشبه تلك المستخدمة في الساعات، وأجزاء صغيرة من الممكن أن تنفصل عنها بسهولة، لذلك يجب على الآباء عدم شراء مثل تلك الألعاب للأطفال تحت سن السادسة خوفا من ابتلاعهم تلك الأجزاء”.

يذكر أن لعبة “سبينر”، التي ظهرت منذ فترة، اكتسبت شعبية واسعة في مختلف بلدان العالم، حيث بيعت منها ملايين القطع في الأشهر الأخيرة.