فلسطينيو القدس يستعدون لأداء صلاة الجمعة بمحيط الأقصى
https://al3omk.com/207303.html

فلسطينيو القدس يستعدون لأداء صلاة الجمعة بمحيط الأقصى

بدأت العديد من أحياء وبلدات القدس المحتلة استعداداتها لصلاة الجمعة، والتي ستجرى في الساحات والشوارع المحيطة بالمسجد الأقصى احتجاجا على إجراءات الاحتلال بحق المسجد.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الأربعاء، تأكيد الشخصيات الدينية والوطنية في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بأن مساجد البلدة ستغلق أثناء صلاة الجمعة بعد غد، وأنها وجهت نداءاتها لأهالي البلدة بضرورة التوجه لأداء الصلاة في شوارع القدس وحارات البلدة القديمة.

كما أعلن العاملون على باصات العيسوية للنقل السياحي عن توفير حافلتين (50 راكب كل حافلة) لنقل المصلين غدا الخميس الساعة السابعة مساء لصلاتي المغرب والعشاء.

أما أهالي حي بيت صفافا جنوب القدس فعمموا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، دعوة للفلسطينيين داخل أراضي الـ48 جاء فيها “بسبب إغلاق الطرق يوم الجمعة للقادمين إلى الصلاة في القدس، فمن أراد أن يأتي قبل يوم بسيارته ويريد أن يبيت بالقدس، فإننا نستقبلكم في بيوتنا”. وذكرت (وفا) أن دعوات مماثلة بدأت تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف أحياء وبلدات القدس المحتلة.

وكان يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني دعا، في وقت سابق اليوم الأربعاء، المصلين في الضفة الغربية إلى أداء صلاة يوم الجمعة في الأماكن العامة، وتخصيص الخطبة للحديث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى “وما يتعرض له من انتهاكات واعتداءات مستمرة” من قبل الاحتلال.