مجتمع

بعد تطوان.. حافلات “الجيل الجديد” تدخل مدينة ثانية بالمغرب (صور)

تعزز أسطول النقل الحضري بمدينة فاس، بـ34 حافلة من الجيل الجديد تتميز بصغر حجمها لتسهيل ولوج بعض الأحياء بالعاصمة العلمية، كلفت غلافا ماليا ناهز 30 مليون درهم، وذلك في ثاني مدينة مغربية تعتمد هذا النوع من الحافلات بعد تطوان.

وتم تسليم الحافلات، أمس الخميس، في حفل رسمي بحضور والي جهة فاس-مكناس، عامل عمالة فاس السعيد زنيبر، ورئيس جماعة فاس إدريس الأزمي الإدريسي، إضافة إلى عدة شخصيات،

علي مطيع، الرئيس المدير العام لشركة “سيتي باس” المسيرة للنقل الحضري بالعاصمة العلمية، قال إن هذا النوع من الحافلات يتيح الولوج إلى الشوارع الضيقة التي يصعب على العربات من الحجم الكبير الجولان بها.

وأوضح في تصريح لوكالة “لاماب”، أن فاس ثاني مدينة مغربية تتوفر على هذا النوع من الحافلات بعد تطوان، مضيفا أن تعزيزها لأسطول النقل الحضري بالعاصمة الروحية للمملكة يأتي “كثمرة للشراكة مع السلطات المحلية والمنتخبين بغرض تحسين جودة الخدمات في هذا المجال، والرفع من مستوى نمط العيش داخل جميع الأحياء ضمنها تلك الصعبة الولوج”.

وتابع قوله: “فضلا عن حجمها الصغير، تتميز هذه الحافلات الجديدة بمواصفات عصرية كتوفرها على آلات تذاكر إلكترونية، وكاميرات مراقبة، وويفي، ونظام التموقع الجغرافي، وكراسي مريحة، وتتيح الولوجية للأشخاص المعاقين، والتنقل في إطار عصري فسيح وآمن، ومستوى ضئيل من انبعاثات ملوثة، وقيادة مريحة ورفيعة، وكذا تقليص مدة الانتظار”.

وكانت جماعة تطوان، قد اعتمدت العام الماضي، حافلات خاصة للاستعمال في الأحياء صعبة الولوج، من أجل تغطية كافة مناطق المدينة بوسائل النقل العمومي.

تعليقات الزوار

  • حزين
    منذ 7 سنوات

    الواقع لا يرتفع.النقل وسط مدننا جحيم لا يطاق.هذا خبر للاستهلاك الاعلامي والدعاية المجانية