مجتمع

صور”الستاتي” مع عشرات الطرائد تثير غضب نشطاء ومطالب بالتحقيق معه

أثارت صور للمغني الشعبي عبد العزيز الستاتي جرى تداولها بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، غضب واستياء عدد من النشطاء حيث ظهر فيها رفقة عشرات الطرائد التي قام باقتناصها خلال رحلة صيد.

وصب نشطاء على الفضاء الأزرق جام غضبهم على المغني الستاتي بسبب العدد الكبير من الطيور التي قام باصطيادها في خرجة صيد واحدة والتي تجاوزت بحسبهم 100 طائر وهو ما لا يسمح به القانون، مطالبين بالتحقيق معه وسحب رخصة الصيد منه.

واعتبر ناشط فايسبوكي أنه “إذا كان قانون الصيد يسمح بكل هذا الكم من الطرائد فلنقل على الثروة الحيوانية السلام” ليضيف آخر متسائلا: “أين حراس الغابات أكيد أنهم يعرفونه أشد المعرفة، هذه مسؤولياتهم ودورهم”.

ووصف ناشط آخر ما أقدم عليه المغني الستاتي بـ”الجريمة بعد أن قام باصطياد 100 طائر في خرجة واحدة وهو رقم قياسي يتباها به أمام الجميع”، مضيفا أنه “يجب أن تصل هذه الصور إلى من يهمهم الأمر حتى يقوموا بفتح تحقيق مع هذا “الجزار””.

وفي الوقت الذي لم يعرف فيه بعد ما إن كان الستاتي هو وحده من قام باصطياد ذلك الكم الهائل من الطيور التي ظهر بمعيتها في الصور المتداولة على “فيسبوك”، أم كان رفقته صيادون آخرون، فقد طالب نشطاء بإعادة النظر في تنظيم موسم القنص حتى لا تندثر الثروة الحيوانية.