سياسة

العثماني: الإصلاح يجب أن يكون بالتي هي أحسن لا بالتي هي أخشن

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على أنه “لا يمكن أن نتراجع عن ضرورة الإصلاح، والإصلاح يجب أن يكون بمنطق “ركوب الجبال على لا نبقى بين الحفر”، معتبرا أن “هذا المنطق هو منطق صحيح لأنه يستند على الجرأة التي هي ضرورة في الإصلاح”، بحسب تعبيره.

وقال رئيس الحكومة في كلمة له بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لمنظمة التجديد الطلابي، بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، إن الإصلاح يجب أن يكون بنفس “بالتي هي أحسن وليس بالتي هي أخشن وبأوفق الأساليب لنحفظ لحمة ومستقبل الوطن “.

وسجل العثماني أن هناك تحديات تواجه الحزب، وهناك خصوم لا يريدون أن يبقى هذا البلد في مرجعيته الإسلامية ولا أن يستمر المشروع الديمقراطي، ويعملون بنفس تحكمي، مضيفا أن هناك من سعى في فترات متعددة إلى حل حزب العدالة والتنمية، مشيرا أن الحزب يواجه تلك التحديات برُشد.

ودعا رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أعضاء منظمة التجديد الطلابي إلى التحصيل العلمي ورفع تحدي تخريج علماء يسهمون في المسيرة العلمية، مشيرا أن البلاد تحتاج إلى هذه الدفعة القوية ذات النفس العلمي لأن الجامعات المغربية لا تزال متأخرة جدا في التصنيف الدولي.

وحث العثماني طلبة المنظمة إلى أن يكونوا أداء من أجل ضخ النفس العلمي في المغرب، مشددا على أن المنظمة ستكون ناجحة إذا استطاعت أن تساهم في التطور العلمي بالبلاد، مشيرا أن المنظمة تأسست بهدف أولي هو إعطاء الزخم للجانب العلمي وليس للجانب النقابي.