مجتمع

رئيس جماعة تونفيت يرفض استقبال طاقم قناة “ثمازيغث”

ياسين إشمحان

تفاجأ طاقم القناة الثامنة (ثامازيغث)، برفض رئيس الجماعة القروية بتونفيت التابعة إداريا لإقليم ميدلت، استقبالهم لأخذ تصريح بخصوص الأوضاع الاجتماعية بالمنطقة التي بسببها خرج السكان للاحتجاج في الآونة الأخيرة.

واستنكر الطاقم، الذي حل صبيحة اليوم الجمعة للظفر بتصريح من رئيس الجماعة، بخصوص المشاكل التي تتخبط فيها البلدة، طريقة تعامل رئيسها مع الإعلام، لاسيما أن الطاقم تنقل لكيلومترات عديدة صوب البلدة، مكلفا نفسه عناء المسافات بغية تصريح.

واستنادا إلى فيديو  منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، فإن صحافي قناة “ثامازيغث”، “شجب هذا السلوك الصادر عن رئيس الجماعة”، مؤكدا أن “المواطن من حقه الحصول على المعلومة، في ظل الإشكاليات التي تعانيها البلدة من طرق غير معبدة وانعدام الماء الشروب، متمنيا أن تزول مثل هذه العقليات تماشيا مع خطاب عيد العرش الأخير، يختم المتحدث”.

وفي اتصال هاتفي للجريدة مع حقوقي بالمنطقة رفض ذكر اسمه، أكد تضامنه مع طاقم القناة الثامنة، مشيرا إلى أن “مثل هذه التصرفات لا صلة لها بالعهد الجديد، وأن الساكنة من حقها أن تعلم أين وصلت حلول بعض المشاكل الاجتماعية العالقة، والتي هي من اختصاصات الجماعة القروية، محملا المسؤولية للرئيس الذي يعتمد على سياسة الأذان الصماء تجاه معاناة المواطنين بتونفيت والدواوير التابعة لها”.