سياسة

العثماني: الحكومة جاءت بعد مخاض .. وإذا أمر الحزب بالانسحاب سنفعل

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن الحكومة التي قام بتشكيلها بعد إعفاء عبد الإله بنكيران، “جاءت بعد مخاض”، معتبرا أن هذا التصويت يكفي للتعبير عن الحالة، مشددا على أنه واعٍ بـ “تحديات المحيط الذي يغلي” أثناء تشكيل الحكومة.

وأضاف العثماني في كلمة له بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لمنظمة التجديد الطلابي، بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط: “نحن واعون بالتحديات التي تحيط وأحاطت بتشكيل هذه الحكومة، سواء أكانت تحديات سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، أو تحديات المحيط وهي تحديات صعبة”.

وشدد رئيس الحكومة على أن الحكومة تم تشكيلها بقرار من الحزب، وأنه إذا أمر الحزب يوما بالانسحاب من الحكومة فسيفعل وسيعود إلى العمل في الأماكن التي كان فيها فيما قبل، مبرزا أن همه ليس الكراسي أو المناصب وإنما خدمة الوطن بمسؤولية، والإجابة عن السؤال المطروح بخصوص إخراج البلاد من التحديات التي تواجهها إلى بر الأمان، بحسب قوله.

وأوضح العثماني أن حكومته لا تزال تهاجم من طرف جهات وأقلام كانت هي نفسها التي هاجمت تجربة الحكومة السابقة، وهي التي لم ترد لهذه الحكومة أن تخرج، سواء حين عُيّن بنكيران لتشكيلها أو حين تم تعيينه، مشيرا إلى أن هؤلاء ما زالوا مستمرون في كيدهم.