مجتمع

“زرواطة” أمنيين ترسل أساتذة جددا ومرسبين صوب المستشفى بالرباط

نُقل 9 من الأساتذة المنتمين لـ “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين”، صوب المستشفى، مساء اليوم الجمعة، عقب تدخل أمني عنيف بالقرب من باب السفراء في قلب العاصمة الرباط.

التدخل الأمني الموصوف بـ “العنيف” تسبب أيضا في نقل أحد أساتذة يدعى بلقاضي للعناية المركزة بسبب إصابة خطيرة تلقاها على مستوى الصدر.

عناصر الأمن أقدمت على توجيه الركلات للمحتجين ضمن مسيرة انطلقت من أمام وزارة التربية الوطنية في اتجاه البرلمان مرورا من أمام القصر الملكي، قبل أن توجه هراواتها لأرجل وأذرع ورؤوس المتظاهرين، وفق ما عاينته جريدة “العمق”.

وانتظر المصابون قرابة ساعة من الزمان قبل أن تحضر ثلاثة من سيارات الإسعاف لنقل المعتدى عليهم للمستشفى، ويكمل آخرون مسيرة اليوم الثالث من الإنزال الوطني التي جعل لها منظموها شعار “ربط المسؤولية بالمحاسبة في ملف الأساتذة المتدربين”.

وقال محمد قنجاع، أستاذ مرسّب، وعضو المجلس الوطني للتنسيقية، إن رسالة الأساتذة المحتجين واضحة وترمي لربط المسؤولية بالمحاسبة وفق ما أكد عليه الملك محمد السادس ضمن خطابه الأخير.

وطالب قنجاع ضمن تصريح لـ “العمق”، بمحاسبة المتورطين في عدم الالتزام بمحضر الأساتذة القاضي بتوظيف الفوج بأكمله برعاية النقابات والمبادرة المدنية وتحت إشراف عبد الوافي لفتيت، ليتم ترسيب 150 أستاذا والتغاضي عن حقوق 9 أساتذة بمركز العرفان زيادة على الأستاذات الحوامل.

إلى ذلك، من المنتظر أن يستمر المتظاهرون في خوض أشكال نضالية مختلفة تنزيلا للإنزال الوطني، لليوم الرابع على التوالي.