سياسة

بنكيران: لن أقبل بتحكم أخنوش .. والحزب يعرف “اضطرابات جوية عالية”

عبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عن رفضه لتحكم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش في قراراته، مشددا على أنه لن يقبل أن يتحكم فيه أي شخص سوى الملك محمد السادس.

وقال بنكيران، الذي كان يتحدث اليوم السبت أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية بالخارج، إنه أدرك أنه لن يستطيع تشكيل الحكومة بعد أن جاءه أخنوش في مرحلة التفاوض لتشكيلها واشترط عليه عدم اشراك حزب الاستقلال في الحكومة ورفض تقديم الدعم المباشر للفئات المعوزة.

وفي سياق ذي صلة، اعترف رئيس الحكومة السابق أن حزب البيجيدي لا زال يعيش على وقع “الزلزال” الذي أصابه بعد إعفاءه من تشكيل الحكومة، مقرا خلال اللقاء ذاته أن الحزب يعرف “اضطرابات جوية عالية”، غير أنه استدرك بالقول إن ذلك لا يعني الدنيا توقفت.

بنكيران أثنى خلال كلمته أمام أعضاء حزبه بالخارج على أدائه خلال فترة ولايته السابق، قائلا: “نحن لسنا عباقرة، لكننا نبذل مجهودا، وأنا كرئيس حكومة بذلت مجهودات، وأظن أن مروري كان مشرفا، ولو أنني لو لم أتخذ بعض القرارات لأفلس المغرب”.

وأبرز بنكيران أن دور البيجيدي في الحياة السياسية المغربية هو محاولة خدمة الوطن وأن يكون سندا للملكية، مشددا على أن الحزب سيحل نفسه إذا وجد نفسه يوما في تعارض مع الملكية، مضيفا أن دور الحزب هو دعم مسار الإصلاح والحفاظ على العهد الذي أعطاه للمواطنين.

تعليقات الزوار

  • lhoussaine
    منذ 7 سنوات

    في كل شي التعليم التدبير المعقول الادارة في كل شي واش مارضيت يحيدوك والله لو تستحي لقدمت استقالتك من الشهر الاول ومشيت تعبد الله لاكن تشبتك بالكرسي جاب لك الاهانة وتدمرت بارك عليك

  • حسن المكناسي
    منذ 7 سنوات

    بنكيران اسم مركب مثل بنغريون وبنكيران في ايامه كان حزبه يحرض ويتسبب في احتجاجا مخربة والاستدعاء الى تلك الاضرابات كانتتوزع الاستعاءات والبيانات داخل المساجد وبابوابهم كل يوم جمعة فتنة وتفرقة بنكيران ايامك سودة انت من تسببت في خلق طبقة مالكي العقارات وعمارات والمقاهي وسيارات الاجرة والنقل المزدوج من خونه الله والوطن والملك تجار المخدرات والممنوعات وعصابات مشكوك في تسلحها ونيتها الهبيثة وجنسيات