سياسة

بنكيران يطالب بفتح تحقيق في من تسبب في بلوكاج تشكيل الحكومة

طالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، بفتح تحقيق في من تسبب في البلوكاج أثناء فترة تشكيله للحكومة بعد انتخابات 7 أكتوبر الماضي، مشددا على أنه يجب فتح تحقيق من أجل معرفة من المسؤول ومن الذي عبث بمسار المغرب طيلة 5 أشهر.

وقال بنكيران في افتتاح ملتقى شبيبة البيجيدي الـ 13 بفاس، إن المغاربة يجب أن يعرفوا من أجمع الأحزاب الأربعة على كلمة واحدة، في إشارة إلى أحزاب الأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي، وتوحدها ضدها من أجل منعه من تشكيل الحكومة حينئذ.

وأوضح بنكيران أن مسار تشكيل الحكومة بعد 7 أكتوبر عرف لعبا وتلاعبا من أجل منعه من تشكيل الحكومة، مشيرا أنه علم أن قرار تشكيل الحكومة بأغلبية وأحزاب معينة تم اتخاذه مدة، غير أنهم ناوروا لمدة خمسة أشهر من أجل منعه من تشكيل الحكومة.

وطالب بنكيران من حزب الاستقلال السماح على إبعاده من تشكيل الحكومة، قائلا إنه فعل ذلك تنازلا من أجل تسهيل تشكيل الحكومة، غير أنه كان يتعرض كل مرة لشرط جديد من أجل عرقلة تشكيله للحكومة، معتبرا أن هذا الأمر أصبح من الماضي وأن حضوره إلى جانب العثماني في ملتقى الشبيبة هو رسالة لمن يهمه الأمر.