أخبار الساعة

بعد خطاب العرش .. نقابة تدعو بنعبدالله إلى تقديم استقالته

دعت النقابة المغربية المستقلة لقطاعات البناء والاسكان والتعمير والتنمية المجالية، الوزير نبيل بنعبدالله بإلى “أن تكون له الجرأة السياسية والأخلاقية، وأن يتفاعل بل ويمتثل لروح خطاب العرش الأخير، وأن يبادر بتقديم استقالته”.

وقالت النقابة المذكورة، في بيان لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن سياسة بنعبدالله “أثبتت فشلا ذريعا على كل المستويات تدبيرا وتسييرا وصفقاتيا”، داعية إياه إلى “تسليم مهامه كاملة إلى السيدة كاتبة الدولة في الإسكان، بحكم وطنيتها الصادقة، والمشهود لها بالنزاهة والكفاءة، لتحل محلّه وتمارس كافة مهامه، في انتظار ما سيستقر عليه رأي جلالته”.

كما طالبته بـ”ألا يغادر أرض الوطن، وأن يُبقيَ على هاتفه مفتوحاً، مع تحديد عنوان قارٍّ لإقامته، في انتظار انتهاء التحقيق الرسمي حول عدم الوفاء بانجاز مشاريع في وقتها، قُدِّمت لأعلى سلطة في البلاد، وما يشكل ذلك من مساسٍ بالوقار الواجب لشخص الملك؛ ذلك التحقيق الذي نطالب به والمتعلق بسوء التسيير، وتبديد أموال عامة.. تمهيدا لتحريك متابعة قضائية، طبقا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وتابعت النقابة ذاتها، أنه “يعهد بالسهر على متابعة هذه القضية إلى الكتابة التنفيذية للمكتب الوطني لنقابة “سماتشو”، مع إعداد تقرير قانوني وتقني ومالي في الموضوع”.