مجتمع

عناصر الأمن تخلف كدمات وجروحا على أجساد ممرضين بالعيون

لجأت القوات العمومية من جديد للمقاربة الأمنية مانعة ممرضين وممرضات من الاحتجاج بمدينة العيون، في إطار مسيرة قطب دعت إليها حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة.

وشهدت المسيرة المنطلقة من المستشفى الجهوي “مولاي الحسن بلمهدي” صوب ولاية الجهة، تدخلا عنيفا قامت به قوات الأمن في حق الممرضين والممرضات الذين حجوا للمدينة من مختلف أقاليم الجهات الثلاث الجنوبية، مخلفة 12 إصابة في صفوف المحتجين الذين أصيبوا بجروح وكدمات ونقلوا صوب المستشفى.

وأفاد يونس الابيض، عضو اللجنة التنفيذية لحركة الممرضين، ضمن تصريح لجريدة “العمق”، أن قوات الأمن عملت على محاصرة المسيرة ودفعت المحتجين إلى داخل المستشفى الجهوي “مولاي الحسن بالمهدي”.

ولفت المتحدث إلى أن الممرضين لجؤوا إلى خوض اعتصام لمدة 3 ساعات قبل تنفيذ مسيرة صامتة داخل المستشفى تنديدا بالمقاربة الأمنية.

إلى ذلك، ندد الأبيض، بإقصاء معهد العلوم التمريضية بالعيون من الماستر الذي فتح أبوابه هذه السنة، لافتا إلى أن أقرب معهد يضم الماستر للجهات الجنوبية الثلاث هو معهد أكادير.

وكانت حركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة قد دعت عبر بيان لها لمسيرتي الأقطاب بكل من الرباط والعيون للمطالبة بحق الممرضات والممرضين المجازين من الدولة خريجي معاهد تكوين الأطر الصحة في الميدان الصحي في المعادلة العلمية والإدارية.