خارج الحدود

بعد هجوم برشلونة.. قتلى وجرحى في عمليات طعن بألمانيا وفنلندا

قتل شخصان وتعرض ستة أشخاص على الأقل للطعن بينهم امرأة وطفل، اليوم الجمعة، في هجوم في مدينة توركو الفنلندية، بحسب ما أعلن عنه الإعلام المحلي.

وكتبت الشرطة الفنلندية على “تويتر” أنها “أطلقت النار على ساقي شخص يشتبه بأنه منفذ الجريمة، وتم توقيفه”، موصية بـ”تفادي التجوال وسط توركو”، غرب فنلندا.

وفي عملية طعن أخرى، ذكرت الشرطة الألمانية أن شخصا قتل، وأصيب آخر في حادث طعن في مدينة وبيرتال غرب ألمانيا، اليوم الجمعة، مضيفة أن المهاجم لا يزال فارا.

وصرحت متحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس: “نستطيع أن نؤكد وقوع جريمة دموية، فقد توفي رجل، وأصيب آخر ونقل إلى المستشفى”.

وقالت الشرطة إنها تطارد شخصا واحدا أو أكثر يشتبه أنهم منفذو الهجوم، إلا أنها لم تكشف عن مزيد من المعلومات عن ظروف الهجوم.

وتأتي عمليات الطعن الجديدة هذه، بعد عمليتي دهس في برشلونة، أمس الخميس، تبناه تنظيم الدولة، الذي تبنى العديد من الهجمات التي طالت دولا أوروبية.

وكانت أجهزة الطوارئ الإسبانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة، أن حصيلة قتلى الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في إسبانيا ارتفعت إلى 14 شخصاً، بعد وفاة امرأة متأثرة بجروحها التي أصيبت بها خلال هجوم الدهس في مدينة كامبريلس.

وبعد ساعات من الحادث الأول، قتلت الشرطة خمسة أشخاص يشتبه أنهم الإرهابيون الذين دهسوا المشاة في بلدة كامبريلس الساحلية بإقليم كاتالونيا، على بعد حوالي مئة كيلومتر جنوب غرب برشلونة.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية عن محققين قولهم إن الهجومين لهما صلة بخلية إرهابية واحدة تضم 12 شخصاً.