سياسة

سيراليون تدفن ضحاياها بمقابر جماعية والمغرب يرسل مساعدات عاجلة (صور)

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بأنه على إثر الكوراث الطبيعية المدمرة التي اجتاحت خلال الأيام الأخيرة سييراليون والتي مست ملايين الأشخاص، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته من أجل إرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى الساكنة المتضررة من الفيضانات.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة الإنسانية تندرج في إطار علاقات الصداقة القوية والتضامن الصادق والتابث بين المملكة المغربية وجمهورية سييراليون.

وأضافت أن هذه المساعدة الإنسانية، التي تزن 66 طنا، تشمل خيما وأغطية ومعدات طبية ضد الكوليرا، مشيرة إلى أن وصول هذه المساعدة، الموجهة إلى الشعب السييراليوني، سيؤمن من طرف القوات المسلحة الملكية ابتداء من يوم غد الأحد 20 غشت 2017.

وشهدت جمهورية سيراليون الإفريقية، خلال الأيام الماضية، فيضانات وانزلاقات للتربة ناجمة عن أمطار غزيرة، مما أدى إلى مصرع المئات وتشريد آخرين، وذلك في أسوأ كارثة طبيعية في المنطقة، حيث أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن “عدد ضحايا الفضيان والانهيار الأرضي في سيراليون تجاوز 312 شخصاً “.

وقررت السلطات فى سيراليون التى ضربتها الانهيارات الطينية، دفن الضحايا بمقابر جماعية، على أن يتولى الرئيس أرنست باى كوروما المشاركة فى مأتم عام، بعد أن أعلن عن أسبوع حداد وطنى بعد الفيضانات الكارثية التى أسفرت عن سقوط أزيد من 400 قتيل فى بداية الأسبوع.