أخبار الساعة، مغاربة العالم

سائق طاكسي مغربي يتضامن مع ضحايا برشلونة بطريقة مثيرة

وديان أيت الكتاوي – متدربة

كشفت وسائل إعلام إصبانية محلية، أن سائق سيارة أجرة بإسبانيا، عبر عن تضامنه مع ضحايا اعتداءي برشلونة بطريقة أثارت إعجاب الإسبان، حيث قام بنقل زبونة بشكل مجاني.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السائق المغربي قال للزبونة الإسبانية بعد أن أوصلها إلى وجهتها بشكل مجاني: “نحن المغاربة لسنا كلنا متشابهين”، في إشارة إلى أن المغاربة لا يوافقون على الأعمال الإرهابية التي تورط فيها شبان مغاربة يعيشون بإسبانيا.

وكتبت عالمة النفس الإسبانية “مرطتشي باسامونطيس” في تدوينة لها على التويتر، “والدتي كانت على بعد شارعين من لاس رامبلاس، سائق طاكسي مغربي نقلها مجانا إلى البيت، وخاطبها قائلا: “لسنا كلنا متشابهين”، سائق الطاكسي أحس باستياء لأن المتورطين في الهجوم يدعون الانتماء لدينه الإسلام”.

وكانت السلطات الإسبانية، قد أوضحت أن ضحايا الهجومين الذين وقعا في مدينة برشلونة يوم الخميس، وتسببا في مقتل 15 شخصا، بينهم خمسة أطفال وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح، ينتمون إلى 34 جنسية مختلفة من بينها المغرب.

وأعلن وزير الداخلية الاسباني خوان ايناسيو زويدو، أول أمس السبت، أن خلية مكونة من 12 شخصا على الأقل والتي تقف وراء اعتداءي برشلونة وكامبريلس، قد “تم تفكيكها”، مضيفا أن عددا من المشتبه بهم هم مغاربة، لافتا إلى أن الشرطة لا تزال تبحث عن رجل يدعى يونس ابو يعقوبن وهو مغربي أيضا.