مجتمع

عائلة منفذ هجوم برشلونة تتضامن مع الضحايا في مسيرة ببني ملال (فيديو)

احتشد العشرات من سكان قرى أغبالا بإقليم بني ملال، في مسيرة احتجاجية، أمس الأحد، تضامنا مع ضحايا اعتداءي إسبانيا، بمشاركة عائلة الشقيقين المشتبه فيهما بتنفيذ هجوم برشلونة، إدريس وموسى أوكابير.

المتظاهرون رفعوا في مسيرة صامتة جابت أزقة المنطقة القروية، لافتات تندد بالعملية الإرهابية التي أزهقت أرواح 14 شخصا وأصابت 100 آخرين، مؤكدين أن سكان أغبالا هم أبناء مقاومة وليسوا إرهابيين، لافتين إلى أن موسى أوكابير الذي قتلته الشرطة الإسبانية، هو أيضا ضحية الفكر الإرهابي.

ووقف المتضامنون دقيقة صمت، وقرؤوا سورة الفاتحة ترحما على أرواح الضحايا، رافعين صور كتُب عليها “الإرهاب لا دين له”.

وكان والد موسى أوكابير، المتهم بتنفيذه لهجوم برشلونة الإرهابي، حسب ما نقلته صحيفة “إلباييس” الإسبانية، قد قال إن ابنه “لم يبديا ما يمكن أن يدل على جنوحهما للتطرف، ولم يسبِّب أذى لأحد”، مضيفا أنه لم يتميز عن زملائه في المدرسة التي كان يرتادها بشيء قبل أن “يبدأ يصلي في الآونة الأخيرة”.

وكانت الشرطة الإسبانية قد كشفت، عن تفاصيل الهجوم الارهابي بمدينة برشلونة، معلنة أن المشتبه به الرئيسي في تنفيذ الهجوم بسيارة قد قُتل، وهو المغربي يونس أبو يعقوب، وذلك بعدما كانت قد أعلنت سابقا أن المشتبه به الرئيسي هو “موسى أوكابير” وليس شقيقه “إدريس اوكابير”.

وأشارت إلى أن موسى أوكابير (17 عاما) هو الذي سرق وثائق هوية شقيقه الأكبر ادريس لاستئجار سيارة “رينو” بيضاء اللون، معتبرة أن موسى أوكابير اقتحم شارعاً مكتظا بالسياح، وهو ما أسفر عن مقتل 14 شخصاً وإصابة أكثر من 100 في عملية الدهس في برشلونة، حسب الرواية الأولى.

 

https://www.youtube.com/watch?v=8bW_5NNUc3Q