مجتمع

قنصلية أمريكية بالبيضاء تطلق لقاء تواصليا مباشرا مع مغاربة الفيسبوك

أعلنت القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء عن إطلاقها للقاء تواصلي شهري على فيسبوك، يتحدث فيه مسؤول قنصلي مباشرة مع رواد الأنترنيت المهتمين بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت القنصلية في بلاغ لها إلى أن هذا اللقاء الذي أُطلق عليه اسم “اسألوا القنصل”، يهدف لتوسيع قنوات التواصل مع المواطنين المغاربة لإمدادهم بالمعلومات الصحيحة المتعلقة بتأشيرات السفر للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البلاغ، الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن اللقاء سيتم تنظيمه كل جمعة أخيرة من كل شهر مباشرة على فيسبوك عبر صفحة السفارة الأمريكية بالرباط وصفحة المركز الثقافي دار أمريكا.

وكشف البلاغ أن القنصلية نظمت لقاءها المباشر الأول يوم 28 يوليوز حيث حصل على ما يفوق 22 ألف مشاهدة، ودام اللقاء ساعة واحدة أجابت المسؤولة القنصلية خلالها على حوالي 150 سؤال يتعلق بتأشيرات السياحة والدراسة والعمل، إضافة إلى مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالهجرة للولايات المتحدة.

وأشارت القنصلية الأمريكية العامة بالدار البيضاء إلى أن اللقاء المباشر المقبل سينظم يوم الجمعة 25 غشت من الساعة 9 إلى 10 صباحاً، حيث تخصص هذه الحصة للأسئلة المتعلقة بتأشيرات السفر من أجل السياحة والدراسة، مبرزة أنه يمكن الشروع في إرسال الأسئلة بترك تعليق تحت إعلان اللقاء المتواجد على الصفحتين التاليتين على فيسبوك:

https://www.facebook.com/USEmbassyRabat

https://www.facebook.com/DarAmericaCasablanca