مجتمع

داعشي مغربي يتوعد بالانتقام لـ”الدماء التي سالت في الأندلس” (فيديو)

ظهر أحد عناصر تنظيم “داعش” يدعى “أبو الليث القرطبي” في شريط فيديو تداولته عدد من المنابر الإعلامية الإسبانية، يهدد من خلاله شبه الجزير الأيبيرية بالقول: “بإذن الله الأندلس ستعود كما كانت دار إسلام وخلافة”.

وأظهر الفيديو شابا ملتحيا خلفه علم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، يتحدث باللغة الإسبانية متوعدا “الصليبيين الإسبان”، قائلا: “سنتأثر لشهدائنا، ومن جرائمكم التي ترتكبونها اليوم ضد المسلمين في الدولة الإسلامية”.

وقال الداعشي وهو مغربي الأصل في خطابه الموجه لشبه الجزيرة الإيبيرية “إن لم تستطيعوا الهجرة إلى الدولة الإسلامية، فإن الجهاد لا تحده حدود فجاهدوا حيث ما كنتم وإن شاء الله سييسر لكم الله ويتقبل منكم”.

وتابع قائلا: “أيها الصليبيون الاسبان لا تنسوا دماء المسلمين التي أزهقتموها إبان حقبة محاكم التفتيش، سنثأر لشهدائنا ومن جرائمكم التي ترتكبونها اليوم ضد المسلمين في الدولة الإسلامية، وبإذن الله الأندلس ستعود كما كانت دار إسلام وخلافة” على حد تعبير الداعشي المغربي.

وبحسب معطيات توصلت إليها صحيفة “إلباييس” من مصادر بالشرطة، أن الشاب الذي ظهر في الفيديو يدعى “محمد ياسين أهرام بيريز” يبلغ من العمر 22 سنة وهو من أم إسبانية تسمى “توماسا بيريز” تبلغ من العمر 41 سنة، ومن أب مغربي من مدينة تطوان يسمى عبد الله أهرام ويبلغ من العمر 42 سنة.

وقالت الصحيفة ذاتها، إن والد الداعشي المغربي هو سلفي تم اعتقاله بطنجة، وأنه التقى بـ”توماسا” وهي كاثوليكية إسبانية سنة 1994 قبل أن تلد له ابنهما محمد ياسين سنة 1992، وفي 4 دجنبر غادر هذا الأخير مع أمه وخمسة أطفال آخرين إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش.