المغرب العميق

القضاء يدين مغتصب طفل قاصر نواحي زاكورة بـ10 سنوات سجنا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات، أمس الخميس، بسجن متهم يتابع من أجل جناية هتك عرض قاصر باستعمال العنف، بعشر سنوات سجنا نافذا، وهي الواقعة التي كانت بلدة “أكدز” نواحي زاكورة مسرحا لها، الأسبوع الماضي.

الجاني والذي يبلغ من العمر 42 سنة، غير متزوج، وله سوابق قضائية، قامت مصالح الدرك الملكي بأكدز، باعتقاله الأسبوع الماضي، على خلفية شكاية يتهمه فيها والد الضحية البالغ من العمر 11 سنة، بأن هذا الأخير تعرض لهتك عرض باستعمال العنف.

واستغل المغتصب الصداقة التي تربطه بوالد الضحية حيث يزوره بشكل يومي بمنزله وفي محله التجاري حتى أصبح صديقا للعائلة وكسب ثقة الطفل، ليتفاجأ هذا الأخير بأن صديق العائلة خطط لاغتصابه بعد أن استدرجه للحقول المجاورة للدوار حيث يقطنان ويطالبه بنزع ملابسه ويقوم بهتك عرض بالقوة مهددا إياه بمعاقبته إن كشف أمره.

وكشف الطفل الضحية ما فعله به صديق العائلة لشقيقته، بعد أن لاحظ عليه أفراد العائلة تغيرات في سلوكاته وانطوائه ورفض لتناول الطعام وحتى الكلام، ليتقدم والده بشكاية في الموضوع لمصالح الدرك الملكي بأكدز.

ورغم محاولة إنكار المتهم للمنسوب إليه خلال جلسة المحكمة، إلا أن تصريحات الطفل وشهادة شقيقته التي كانت برفقته أثناء طلب الجاني من الطفل مرافقته للحقول، وكذا الخبرة الطبية التي أجريت على الطفل الضحية والتي أثبتت تعرضه لهتك العرض كان كافية لإدانته من طرف المحكمة بعشر سنوات سجنا نافذة.