أخبار الساعة

أوزين يقود وفدا برلمانيا مغربيا نحو الكاميرون

قام وفد برلماني برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، محمد أوزين، بزيارة الكاميرون في مهمة رسمية في إطار الملتقى القاري السنوي للبرلمانات الوطنية والجهوية المنظم من طرف البرلمان الإفريقي.

والتقى الوفد المغربي، على هامش مشاركته في المؤتمر، عددا من المسؤولين الأفارقة والكاميرونيين، بالخصوص رئيس الجمعية الوطنية الكاميرون جِبْرِيل كاباي سيديبي، ورئيس مجلس الشيوخ الكامروني مارسيل نيات نجيفنجي الذي يعد رقم 2 في هرم السلطة الكاميرونية، فضلا عن رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الكاميرونية.

وهمت هذه اللقاءات، مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بالتعاون بين البلدين، في مجال العمل البرلماني، والقضايا المشتركة، فضلا عن القضية الوطنية الأولى، قضية الصحراء المغربية.

كما كانت للوفد المغربي، برئاسة أوزين، لقاء هام مع رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية بوروندي، الذي عبر للمسؤولين المغاربة عن دعم بلاده للقضية الوطنية، وتطلعه إلى الرقي بالعلاقات البرلمانية الثنائية بين البلدين.

هذا وقد تمت دعوة رئيس البرلمان الإفريقي لزيارة جهة فاس مكناس الأسبوع المقبل، من طرف محمد أوزين، الذي حضر حفل عشاء أقامه رئيس البرلمان الإفريقي على شرفه بعيد نهاية أشغال المؤتمر.