مجتمع

صحف: مرشحون لسلك الأمن قدموا شواهد مزورة والحموشي يتدخل

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس، من يومية المساء التي كتبت أنه بعدما أمر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي بالتأكد من صحة الشواهد والدبلومات المقدمة، بما فيها شواهد الباكالوريا، بالنسبة للمرشحين لدخول سلك الأمن، وحتى بعض رجال الأمن العاملين، إذ تم التنسيق مع أكاديميات التعليم المنتشرة بربوع المملكة للتأكد من شواهد الباكالوريا، ضبط مصالح الأمن بالبيضاء، مرشحين نجحوا في امتحانات ولوج سلك الأمن بشواهد مزورة.
وأوضحت المساء، أنه تم اعتقال شبكة تعمل على تزوير شواهد الباكالوربا مقابل مبالغ مالية مختلفة، إذ ضبط مرشح اجتاز امتحانات الأمن بنجاح، بشهادة مزورة بعد التأكد من صحتها بأكاديمية البيضاء، وأثناء اعتقاله والبحث معه، تبين أنه استعان بخدمات أحد المشتبه بهم، الذي اعتقل كذلك.
وفي خبر آخر، نشرت المساء أن جلسة خمرية، تحولت إلى جريمة قتل، بعدما أقدم شخص على ذبح جليسه، حيث قام بفصل راسه عن جسده.
وأوردت اليومية ذاتها، أن محيط السور التاريخي لمراكش، اهتز صباح الاثنين الماضي، على وقع جريمة مروعة، بعدما اقدم شخص على ذبح آخر على طريقة “داعش”، أياما قليلة قبيل عيد الأضحى المبارك.
وأشارت المساء، إلى أن الجاني اقدم على ذبح الضحية، حيث عمد إلى فصل رأسه عن جسده بطريقة وحشية بواسطة سكين من الحجم الكبير، قبل أن يعلق السكين في فترات عنق الضحية.
إلى يومية الأحداث المغربية، التي نشرت أن الأمتار الاخيرة نحو المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال ستمون حاسمة، حيث يتجه الحزب نحو تشغيل كل مطفاته التوافقية لضمان أجواء قريبة من العادية في حياته الحزبية خلال المؤتمر المقبل.
وأشارت اليومية، إلى أن جماعة ما بات يعرف بجماعة ولد الرشيد عقدت اجتماعا مع ثلاثي اللجنة التنفيذية عبد الله البقالي وعادل بنحمزة وعبد القادر الكيحل، كانت أجواؤه مشجعة على مواصلة التداول في اجتماع آخر، ينعقد بعد عيد الأضحى وستغلب عليه مفاوضات التوصل إلى حل أخير يحسم في منصب الأمين العام.