أخبار الساعة

التوقيع في بودابيست على برتكولات تنظيم المغرب لست دوريات عالمية للجيدو

ترأس رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد في بوداييست بهنغاريا إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي للجيدو السيد ماريوس فيزر حفل التوقيع على برتكولات اتفاقيات لتنظيم المملكة لست تظاهرات دولية كبرى في رياضة الجيدو خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وجرى حفل التوقيع على هامش افتتاح البطولة العالمية للجيدو التي تحتضنها هنغاريا ويتعلق الأمر بتنظيم المغرب في نوفمبر المقبل في مراكش لبطولة العالم المفتوحة للجيدو لمختلف الأصناف والتي ستعقد للمرة الأولى في بلد إفريقي بمشاركة 60 من أفضل الأبطال الممارسين العالميين لهذه الرياضة.

كما سيحتضن المغرب ابتداء من العام 2018 لثلاث دوريات عالمية في اللعبة وهي الجائزة الدولية الكبرى للجيدو لسنوات 2018 و2019 و2020 بالإضافة إلى بطولة العالم في الجيدو للشبان في العام 2019 ثم بطولة إفريقيا للجيدو في العام 2020.

ويبرز المغرب من خلال ذلك قدرته على احتضان وتنظيم هذا الصنف من البطولات العالمية ما يؤكد الثقة التي يحظى بها لدى الهيئات الدولية للعبة.

وجرى حفل التوقيع على هذه البرتكولات بحضور السيدة كريمة القباج سفيرة المغرب بهنغاريا وممثلي الفيدراليات الوطنية المشاركة في بطولة العالم للجيدو بالإضافة إلى أعضاء الوفد المغربي المشارك في البطولة