سرقة فاشلة تقود لفك لغز سرقة 53 مليون بوكالة للأموال بتنغير
https://al3omk.com/221640.html

سرقة فاشلة تقود لفك لغز سرقة 53 مليون بوكالة للأموال بتنغير

شهدت مدينة قلعة امكونة، بإقليم تنغير، اليوم السبت، استنفارا أمنيا غير مسبوق، على خلفية إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أفراد متخصصة في سرقة وكالات الأموال والتي ينتمي أعضاؤها إلى دواوير مجاورة للمدينة، حيث جرت عملية تفتيش لمنازل الموقوفين.

وتفيد معطيات توصلت بها جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن محاولة فاشلة لسرقة وكالة بنكية، منتصف ليلة الجمعة، بمدينة ورزازات مكنت من فك خيوط جريمة سرقة سابقة كان مسرحها وكالة لتحويل الأموال بمركز قلعة امكونة يوم الاثنين 21 غشت الماضي.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن مصالح الشرطة بورزازات وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بسرية سكورة، تمكنت من اعتقال شخصين، ضواحي جماعة سكورة أهل الوسط، لهما علاقة بمحاولة سرقة وكالة بنكية بساحة 3 مارس، وسط ورزازات، فيما تم اعتقال شخص ثالث بقلعة امكونة.

إقرأ أيضا: سرقة 53 مليون في عملية سطو بقلعة مكونة أغلبها من العملة الصعبة

ويتعلق الأمر، تضيف مصادرنا، بكل من “و،م” من دوار “الحوط” بجماعة إغيل نومكون، و”م، و” من دوار أم عياش، بجماعة أيت سدرات السهل الشرقية، و”ل، ف” بدوار “تاصويط” بالجماعة ذاتها، هذا الأخير، اعترف أثناء التحقيق معه من طرف عناصر الأمن بسرقة وكالة لتحويل الأموال وسط قلعة امكونة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك الملكي بقلعة امكونة وبتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية بورزازات، انتقلت إلى منازل أفراد العصابة الموقوفة حيث جرى تفتيشها، حيث تم حجز مبالغ مالية مجموعها 10 ألاف درهم، وأسلحة بيضاء ومعدات تستعمل في كسر الأقفال وسيارة خفيفة، فيما تم نقل الموقوفين إلى ورزازت من أجل تعميق البحث معهم إذا ما كانت لهم علاقة بسرقات أخرى، حيث يشتبه في تورطهم في عدة سرقات تستهدف الوكالات البنكية.

وجدير بالإشارة، أن وكالة لتحويل الأموال وصرف العملات، بمركز قلعة امكونة، ليلة الإثنين 21 غشت الماضي لعملية سطو، تمكن خلالها مجهولون من سرقة مبلغ 53 مليون سنتيم.