مجتمع

عائلات بإقليم بولمان تعتصم بسبب امتناع “حصاد” عن تعويضهم

دخل العشرات من عائلات وأسر مالكي العقار الذي شيدت عليه المدرسة الجماعاتية وإعدادية بدر بالمرس المركز – إقليم بولمان، في اعتصام مفتوح أمام المؤسستين منذ يوم الإثنين 4 شتنبر 2017 للمطالبة بصرف مستحقات أراضيهم التي تبلغ مساحتها هكتارين.

ورفع المعتصمون شعارات منددة بالتلاعب الذي مورس على ملفهم طيلة السنوات السبع الماضية والتي بدأت بـ “وعود كاذبة” في 2009، واستمرّت بجولات ماراثونية بين ميسور والرباط منذ سنة 2011 إلى 2017 دون التوصل بدرهم واحد من أملاكهم التي منحوها لتشييد مؤسستين تعليميتين.

ويقول المعتصمون بأن صبرهم قد نفذ ولا مزيد من التضحيات في هذا الملف الذي طال أمد انتظاره منذ 2009 إلى اليوم، وأن الاعتصام المفتوح الذي دشّنوه سيستمر أمام المؤسستين إلى حين تحقيق ملفهم المطلبي وصرف مستحقاتهم المشروعة والتي يشهد عليها محضر الاتفاق الذي وقعته جميع الأطراف بما فيهم ممثلو مديرية وزارة التربية الوطنية والسلطة المحلية سنة 2009.

ويردف مصدر من داخل المعتصمين بأن هذه الخطوة النضالية هي الأكثر جدية منذ بدء هذه الأزمة وأنها ستعرف تصعيدا غير مسبوق، في إشارة منه إلى أن الاعتصام سيعرف محاصرة تامة ومقاطعة للدراسة ومنع ولوج التلاميذ إلى المؤسستين.