أخبار الساعة، مجتمع

شباب ينظمون حملة نظافة بـ”تونفيت”

ياسين إشمحان- تونفيت

بعد حملتين سابقتين لتنظيف مختلف أحياء القرية قبيل عيد الأضحى بيومين، نظم شباب الجماعة القروية تونفيت بإقليم ميدلت، أمس الثلاثاء، حملة نظافة ثالثة بالمنطقة.

الحملة الثالثة التي انطلقت مع الساعة الرابعة بعد الزوال وانتهت مع الساعة السابعة مساء، وشارك فيها الطلبة والموظفون ومختلف أبناء البلدة، همّت المحطة الطرقية التي تعج بالأزبال، إذ استهل الشباب الحملة برش الشارع بالماء ثم تنظيف المحطة، وصولا إلى صباغة الرصيف وجمع الأزبال في أكياس.

وفي هذا السياق، قال طالب جامعي انخرط في عملية النظافة، في اتصال هاتفي مع الموقع، إن أسباب انخراطه تعود إلى غيرته على الوضع المزري الذي تعرفه البلدة، وإلى الرائحة الكريهة التي تزكم أنوف المارة والمسافرين على حد سواء.

وأضاف المتحدث ذاته أنهم قاموا بالدور الذي من المفروض أن تقوم به الجماعة، إلا أنها تتجاهل كل المشاكل المتعلقة بالبلدة، ومنها غياب النظافة في الفضاءات العامة، في الشارع والمحطة وكذا بالسوق الأسبوعي الذي تتبضع منه الساكنة.

وتابع، “ليس غرضنا أن نحرج الجماعة القروية كما يزعم الكثيرون، لكن نريد أن نعبر للجميع بأننا نحب أن تكون بلدتنا في أبهة حلة، وأن تحذو الجماعة حذونا في ما يخص مبادرة النظافة التي قمنا بها، وإلا فإن النفايات ستنتشر في كل مكان، وستفسد للقرية جماليتها نظرا لموقعها الإيكولوجي المميز”.