مجتمع

مصدر بـ 2M: لا علم لنا بأي صفقة لبيع القناة الثانية لـ “دراهي”

ذكر مصدر مسؤول بالقناة الثانية، أنه لا علم للإدارة بوجود أي مفاوضات بين جهات في الدولة من أجل بيع جزء من أسهم القناة الثانية إلى الملياردير الفرنسي الإسرائيلي “باتريك دراهي”.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن مسؤولي القناة اطلعوا على الخبر انطلاقا مما أوردته وسائل الإعلام، مشيرا أن إدارة القناة لم تجر أي مفاوضات مع الملياردير “الإسرائيلي” بهذا الخصوص.

وأوضح المصدر ذاته، في حديث مع جريدة “العمق”، أن إدارة القناة ليس من حقها أن تجري أي مفاوضات مع أي جهة بخصوص بيع أسهم القناة، مشيرا أن حق التفويت مكفول فقط للدولة.

ومن جهة أخرى، نفت شركة “ألتيس” المملوكة للملياردير الفرنسي “الاسرائيلي” “باتريك دراهي”، أن تكون قد دخلت في مفاوضات مع الدولة المغربية من أجل الدخول كمساهم في شركة “صورياد دوزيم” المسيرة للقناة الثانية.

وقال “آرثر ديفوس” المتحدث باسم شركة “ألتيس” في تصريح لموقع “تيل كيل”، إن “هذه المعلومات خاطئة وإن الصحافي الذي نشرها لم يحاول حتى الاتصال بنا”، مضيفا “إن استراتيجيتنا الاستثمارية فى الإعلام تنشر حصرا فى الدول التى لدينا فيها أصول اتصالات (الولايات المتحدة وفرنسا واسرائيل والبرتغال والجمهورية الدومينيكية)”.

وكان موقع “مغرب أنتلجنسي”، قد كشف أن الملياردير الفرنسي الإسرائيلي “باتريك دراهي” سيدخل كمساهم جديد في شركة “صورياد دوزيم” المسيرة للقناة الثانية وذلك لانتشالها من الصعوبات المالية التي تعاني منها منذ مدة.

وقال المصدر ذاته، إن “دراهي” وصل مراحل متقدمة في مفاوضاته مع الدولة حيث من المتوقع إعلانه كمساهم جديد في شركة “صورياد دوزيم” بحلول شهر دجنبر المقبل، مضيفا أن الهيكل التنظيمي للقناة ستلحقه عدد من التغيرات.