مجتمع

صحف: استدعاء ملياردير قلد البروتكول الملكي أثناء الذبح

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس، من يومية المساء التي كتبت أن مصالح الأمن بفاس استدعت الملياردير والرئيس السابق لنادي المغرب الفاسي مروان بناني، على إثر تداول فيديو للمعني بالأمر وهو يقلد ذبيحة الملك، حيث يظهر الفيديو ذبيحة تم فيها تقليد البروتكول الملكي أثناء عيد الأضحى.

وأوردت اليومية ذاتها، أنه تم الاستعانة بخدم باللباس التقليدي شبيه بلباس خدام القصر، وقام بذبح الكبش بعد أن تمت الاستعانة بأغطية بيضاء في مشهد شبيه بطقوس نحر الأضحية من طرف الملك.

وفي خبر آخر، أفادت المساء أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وجهت استدعاءات لرؤساء مجالس بلدية بعد شكايات مباشرة توصل بها الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء.

وأضافت اليومية ذاتها، أن رئيس مجلس بلدي بالهراويين، تم الاستماع إليه أربع ساعات للمرة الثانية على التوالي، بعد اتهامه بسوء التسيير وتبديد أموال عمومية والإثراء غير المشروع.

وأفادت المساء، أن الفرقة الوطنية انتقلت لكل من الهراويين ومديونة للتحقيق مع موظفين مسؤولين عن تحصيل المداخيل إذ تم الاحتفاظ بمجموعة من الوثائق موضوع التحقيق مع رؤساء الجماعات.

إلى يومية الأحداث المغربية، التي نشرت أن كل من وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني، أصدرتا دورية مشتركة اسندت من خلالها مسؤولية تحرير محاضر النيابة العامة، ومنعت بالتالي رؤساء الجماعات ورجال السلطة من تحرير هذه المحاضر، كما منعت وكالة التعمير من إنجاز محاضر مخالفات البناء.

وحسب الخبر ذاته، فإن مضامين الدورية المشتركة الموجهة إلى الولاة وعمال العمالات والأقاليم ورؤساء مجالس الجماعات، تروم تفعيل مقتضيات القانون رقم 66.12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال البناء والتعمير.

ونقرأ في خبر آخر، أن الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة داء السل فجرت قضية الجنس مقابل العلاج، الفضيحة بطلها طبيب بمستشفى مولاي يوسف بالرباط، وإحدى النزيلات بالمستشفى.

وكشفت الجمعية، تضيف اليومية، أن إحدى المريضات تتهم الطبيب بالتحرش بها في كل مرة تذهب للمستشفى المذكور، من أحل مراقبة وضعها الصحي، وأخذ الأدوية اللازمة.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أنه تم توجيه شكاية في الموضوع إلى وزير الصحة الحسين الوردي، أكدت فيها المشتكية تعرضها للتعنيف عبر خنقها من قبل الطبيب المعتدي عندما رفضت الاستجابة له.