مجتمع

صحف: جهات عليا تدخل على خط تعفن لحوم الأضاحي

نستهل جولتنا الصحفية لنهاية الأسبوع من يومية “المساء” التي أوردت أن جهات عليا تدخل على خط تعفن لحوم الأضاحي، وأن اجتماعات سرية قد تم تفعيلها لاحتواء الملف.

وأوضحت اليومية أن مختبرات التحليل الباكتيري كشفت وجود أكسدة في اللحوم ناتجة عن ارتفاع في مادة “ميوغلوبين”، مع وجود نسبة حموضة غير متوازنة، بسبب ما يعرف بنظام التسمين المستعجل قبيل العيد بأيام قليلة.

إلي يومية “أخبار اليوم” التي أوردت أن عناصر أمنية بمدينة مراكش أوقفت صاحب “تريبورتور” يجمع النفايات من المطاعم والمقاهي، بتهمة التغرير بأطفال قاصرين.

وأوضحت اليومية أن الأمر يتعلق بمتهم بهتك أعراض أطفال مقابل تزويدهم بمواد مخدرة، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام الوكيل العام للملك.

ونقرأ أيضا في يومية “المساء” أن مصالح الدرك الملكي أطاحت بـ”شريك مزور لعزيز خنوش”، وزير الفلاحة والصيد البحري، بعد استعمالها تقنية “جي بي إس” بغية الوصول إليه.

وأوضحت اليومية أن الموقوف كان قد أوهم عددا كبيرا من الضحايا بالمساهمة في مشروع كبير بالديار البلجيكية، مقدما أخنوش كشريك له للإيقاع بضحاياه، مدعيا أن هذا الاستثمار سيشغل 6000 من الأيادي العاملة، وأنه سري لا يراد أن يتم الكشف عن أصحابه.