مجتمع

“إهمال” جثة شاب بمستشفى تمارة تغضب أقاربه ومطالب بمحاسبة المتورطين

أثارت صورة جثة تعود لشاب مسجى على إحدى أسرة مستشفى “سيد لحسن” بتمارة، حفيظة نشطاء على موقع التواصل “فيسبوك”، بسبب بقائها دون غطاء ودون أن يتم إدخالها داخل ثلاجات مستودع الأموات.

وتوفي الشاب نتيجة حادثة سير ليلة الجمعة بحي الرياض بالرباط، فيما أكد أقاربه أن سيارة الإسعاف تأخرت زهاء ساعة حيث بقي الشاب على قارعة الطريق، مستنكرين هذا التأخر رغم أن الحادث وقع في الحادية عشرة ليلا في وقت تخف فيه حركة السير.

وأكد أقارب المتوفى الذي ووري الثرى بعد ظهر أمس الجمعة، أنه بقي طيلة الليل على سرير دون إدخاله للثلاجة، ودون أن يغطى جسده ووجه، وعلق صديق للضحية قائلا، “لك الله يا يحيى، وطنك وحكومتك ومسؤولوك خذلوك حيا ثم أهانوك وأنت ميت”.

وكتب ناشط آخر منتقدا الصورة، “حرمة المغاربة تنتهك سواء كانوا أحياء أو أمواتا، شكرا يا وطني، شكرا يا وزير الصحة، شكرا المندوب الصحي لمدينة تمارة”، متسائلا “كيف يعقل لعمالة تمارة الصخيرات أن يكون لها مستشفى لا يليق حتى بالحيوانات”، وفق تعبيره.

وطالب أقارب الشاب المتوفي، بمحاسبة المسؤول عن تقصيره، مستحضرين خطاب الملك الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة، حتى يحاسب كل شخص على أخطائه وكذلك على الإهمال واللامبالاة.