خارج الحدود، منوعات

بعد فراق 15 عاما .. شقيقان يلتقيان صدفة في مخميات منى بمكة المكرمة

بعد فراق 15عاماً بين الأخوة سمير وبشرى بسبب العدوان الإسرائيلي وهجرة الأخ إلى استراليا، تفأجات الحاجة الفلسطينية بشرى من ذوي شهداء فلسطين في ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة بأخيها سمير يجلس في مجلس مخيم الحجاج بمنى، فاضت مشاعر الحاجة بشرى ولم تمتلك نفسها وهي تهرول صوب أخيها.

بدموع الفرح والحزن امتزجتا في عيون الأخوة فبعد أن غيبتهم أهوال ويلات الحرب والمعارك جمعهم مخيم حجاج برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة بمشعر منى بمكة المكرمة.

تقول بشرى:”لازلت أتذكر اللحظة الأخيرة التي جمعتني بأخي سمير كنت حريصة على أن لا أنساها، حيث استمريت اتذكرها بين حين وآخر، والحمد لله اليوم وفي عيد الأضحى المبارك وأنا وهو حاجين لله نلتقي ونرى بعضنا البعض من جديد”.

من جانبه، قال سمير:”كدت أن أصل إلى مرحلة من اليأس أن أرى أختي فالفضل لله عز وجل، ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن هيأ الحج والفرصة ليلم الشمل بيينا”.

وأوضح أنه “لم يكن هناك أي تنسيق بينه وبين أخته لأداء مناسك الحج”، مضيفاً طرت من الفرح وأنا اسمع أن أختي في منى بقيت طول ساعتين أبحث هنا وهناك على مخيمات برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة ذوي شهداء فلسطين على حرارة الشمس العالية”.

وأضف سمير “أتقدم بالشكر للقائمين على البرنامج وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والعاملين، الذي بذلوا الجهد الكبير في الاتصال والبحث حتى أن وصلت إلى أختي”