معرض داكار الدولي للعقار يختار المغرب ضيف شرف في دورته الثانية

اختارت الدولة السنغالية في شخص وزارة التجديد الحضري والإسكان وإطار العيش السنغالية، اختيار المغرب ضيف شرفٍ للدورة الثانية ضمن معرض داكار الدولي للعقار، والذي ينتظر أن تنطلق فعالياته بين 10 و12 أكتوبر المقبل.

وفي هذا السياق قالت وزارة السكنى المغربية في لقاء تواصلي مع الصحفيين اليوم الأربعاء بالرباط، إن اختيار المغرب ضيف شرف في هذا المعرض يعكس العلاقات الجيدة والتاريخية بين المغرب ودولة السنغال.

وأوضحت كل من مينة أزركي مديرة التواصل والتعاون ونظم الإعلام ومجيدة الورديغي مديرة الجودة والشؤون التقنية بوزارة السكنى، أن حضور المغرب ضيف شرف بالمعرض المذكور هو تتويج لسلسلة من اللقاءات بين المسؤولين على مستوى الوزارتين.

وأبرزا في تصريح متطابق لجريدة “العمق” على هامش اللقاء التواصلي مع الصحفيين، أن مشاركة المغرب بمعرض داكار الدولي للعقار سيعمق من العلاقات التاريخية بين المغرب والسنغال، كما سيعطي دفعة جديدة لرؤية “جنوب – جنوب” التي يرعاها الملك محمد السادس.

وأشارا أن معرض العقار بدكار سيعرف مشاركة مغربية متميزة خلال دورته الثانية، حيث سيعرف رواق المغرب حضور شركات مغربية لها تجربة كبيرة في مجال البناء، كالضحى والعمران، بالإضافة إلى تنظيم الوفد المغربي لبرنامج علمي سيتم من خلاله تنظيم ورشات لفائدة زوار المعرض.

وأوضحا خلال اللقاء التواصلي أن المعرض سيكون أيضا فرصة مناسبة لرجال الأعمال المغاربة من أجل بحث أفق أخرى للاستثمار بهذا البلد، كما سيكون مقصدا أيضا لعدد من البنوك والمؤسسات المالية من أجل توقيع اتفاقيات لتوسيع مجال اشتغالها عبر المساعدة في تمويل مشاريع سكنية بالمدن السنغالية.

وأكدت كل من أزركي والودغيري على أن اختيار المغرب ضيف شرف بهذا المعرض يأتي أيضا لاقتناع الجانب السنغالي بتجربة المغرب الكبيرة في مجال البناء والتعمير وسياسة المدينة، مشيرتين أنه سيتم عقد لقاءات مع الفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية (CGEM) من أجل الاتفاق على برنامج عمل محدد قصد المشاركة به في معرض داكار للعقار.

تعليقات الزوّار (0)