https://al3omk.com/225615.html

جنايات الرباط ترفض تمتيع مدير وكالة ANAM وصحافي بالسراح المؤقت

رفضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف الرباط، أمس الثلاثاء، تمتيع المدير العام السابق للوكالة الوطنية للتأمين الصحي وصحفي سابق بالقناة الأولى اللذان يتابعان من أجل جناية الارتشاء، بالسراح المؤقت.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد كان دفاع المتابعين قد تقدم للمحكمة بملتمس يقضي بتمتيع موكليه بالسراح المؤقت لتوفرهما على جميع الضمانات القانونية التي تكفل حضورهما أطوار المحاكمة.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط قد أمر يوم 4 يونيو المنصرم بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحفي السابق بالقناة الأولى (م ا) السجن المحلي بسلا بعد الاستماع إليهما في إطار مسطرة الاستنطاق الابتدائي.

وقد وجهت للمتابعين تهمة “الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

وكان مصدر لجريدة “العمق”،  قد أوضح أن “اعتقال مدير الوكالة والصحافي “م.أ” جاء على خلفية شكاية تقدمت بها مديرة شركة بالرباط والتي رست عليها إحدى الصفقات العمومية التي طرحتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، حيث بلغ مبلغ الصفقة 600 مليون سنتيم”.

وتابع المصدر ذاته، أن “مدير الوكالة رفض أن يؤشر على وثيقة استخلاص الشركة للمبلغ إلا بعد تأديتها لرشوة”، مضيفا أن “الصحافي “م،أ” هو من لعب دور الوسيط بين مدير الوكالة ومديرة الشركة”، مؤكدا، أنه “تم اعتقال المتهمين الخميس الماضي، بعد أن نصبت لهما المديرة المذكورة كمينا”.

هذا، ولم يتضح بعد إن كان مدير الوكالة الجيلالي حزيم قد تورط فعلا في تسلم مبلغ الرشوة والذي قدر بنحو 47 مليون سنتيم.
يشار أن المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، الجيلالي حازم، يشغل في نفس الوقت عضوا بمجلس جهة بني ملال خنيفرة عن الحزب الاتحاد الاشتراكي الذي قدم إليه من حزب الأصالة والمعاصرة، كما سبق توشيحه بمناسبة عيد العرش لسنة 2012 بوسام من درجة فارس.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك