مجتمع

صحف: وكيل الملك يزور المهداوي بعد قراره خوض إضراب عن الطعام

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “أخبار اليوم” التي أوردت أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة زار الصحافي حميد المهداوي بغية استفساره عن سبب خوضه إضرابا عن الطعام.

وأوضحت اليومية أن اللقاء دام حوالي ساعتين، في مكتب مدير سجن الحسيمة.

وقال المهداوي، وفق مصدر اليومية، إن وكيل الملك أكد له أنه سوف يسجل بأنه يخوض إضرابا عن الطعام لأنه تعرض للظلم.

وأشارت إلى أن الصحافي ذاته رد على وكيل الملك بأنه يريد فقط ضمانات محاكمة عادلة تستهل بتحقيق شفاف ونزيه في موضوع الشريط الذي استندت إليه المحكمة في رفع عقوبته من ثلاثة أشهر إلى سنة كاملة.

إلى يومية “المساء” التي أوردت أن تحقيقات تجرى حول خلفيات تعثر مشاريع ملكية بالأقاليم الجنوبية، في سياق تعليمات صارمة بضرورة إجراء افتحاص شامل لمختلف المشاريع التي كان بعضها موضوع اتفاقيات موقعة منذ سنوات.

وأوضحت اليومية نقلا عن مصادرها أن القطاعات الحكومية المعنية بالاتفاقيات والمشاريع التي دشنها الملك محمد السادس، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تعيش خلال الآونة الأخيرة حالة استنفار غير مسبوقة للكشف عن خلفيات تأخر ظهور تلك المشاريع إلى حيز الوجود.

وأشارت اليومية إلى أن التعليمات العليا للحكومة بضرورة تسريع إنجاز المشاريع المبرمجة، عجلت بانتقال وفد وزاري، يترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى مدينة العيون للوقوف على سير تنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية.