أخبار الساعة، مغاربة العالم

واشنطن تحتضن “الأيام المغربية الإفريقية” تشجيعا للاستثمار

تحتضن العاصمة الأمريكية واشنطن، الأيام المغربية الإفريقية، ابتداء من 27 شتنبر إلى غاية 1 أكتوبر المقبل بساحة الحرية وسط المدينة، وذلك تحت شعار “المغرب بوابة الاستثمار في إفريقيا”.

وأعلن كل من المركز المغربي للسلام والتنمية المستدامة، والشبكة المغربية الأمريكية، أن تنظيمهما لهذه الأيام يأتي “في إطار مواكبة التوجهات الجديدة للمغرب على مستوى القارة الإفريقية ودعما للمبادرة الاقتصادية وطنيا وقاريا”.

واعتبرت الهيئتان في بلاغ لهما، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن “هذا الحدث الذي سينظم في عاصمة الولايات المتحدة سيجمع بين مؤسسات رسمية مغربية وشركات من القطاع الخاص وعدد من ممثلي المجالس المنتخبة برجال أعمال أمريكيين ونواب داخل الكونغرس وفعاليات مدنية وأكاديمية”.

وأشار البلاغ إلى أن التظاهرة ستتمحور حول قطب اقتصادي يوضح إمكانيات المملكة وفرص الاستثمار فيها وكذلك الاستثمار عبرها في القارة الإفريقية، حيث سيأخذ المشاركون معطيات وافية عن التسهيلات والتحفيزات التي يتيحها المغرب للاستثمار في مجالات السياحة، الطاقة، الصناعة، الفلاحة، الخدمات، وعدد من القطاعات الواعدة.

وأضاف البلاغ، أن هذه التظاهرة ستتخللها أنشطة ثقافية “تبرز البعد الإفريقي للمملكة من خلال معارض وعروض وحفلات فنية ستشهدها واشنطن طيلة الأيام الخمس”.