مجتمع

“أنتي بالاكا” تشن هجوما على “المينوسكا” وتصيب جنديا مغربيا

خلف تبادل لإطلاق النار بين الميليشيات المسيحية المسلحة المعروفة بإسم “أنتي بالاكا” وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى المعروفة اختصارا بـ”مينوسكا” إصابة جندي من تجريدة القوات المسلحة الملكية بجروح بليغة.

وذكرت مصادر عسكرية، أن المجموعة المسلحة “أنتي بلاكا” هاجمت حوالي الساعة الثالثة و16 دقيقة بعد الزوال، دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية التي كانت في مهمة خفر قافلة لوجستية أممية، مضيفة أن الهجوم وقع على بعد 100 كيلمتر غرب “بنغاسو”، مكان تواجد تجريدة القوات المسحلة الملكية بإفريقيا الوسطى.

ويأتي هذا الهجوم، على بعد شهرين من هجوم نفذته مليشيات “أنتي بالاكا” الإرهابية والذي أدى إلى مقتل جنديين مغربيين هما “محمد أيت سعيد” والذي ينحدر من إقليم زاكورة، و”زايد قبوز” من الرشيدية، كما قتل جندي أخر شهر يوليوز الماضي خلال دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية لدى عودتها من مهمة خفر في بنغاسو.

وفي شهر ماي الماضي، قُتل جنديين مغربيين أخرين أحدهما يدعى “مبارك عزيز” وينحدر من إقليم زاكورة ضمن كتيبة مغربية كانت تدافع عن جنود كمبوديين ضمن قوات حفظ السلام، خلال تعرّضهم لإطلاق النار، وظل “مبارك” مختفيا إلى أن تم العثور على جثته وإعلان وفاته، كما قُتل جنديين مغربيين، بداية يناير 2017.