مجتمع

“العطش” يخرج ساكنة جماعة بصفرو للاحتجاج .. والجماعة توضح

خاض ساكنة دواوير جماعة “لعنوصر”، نواحي مدينة صفرو، وقفة احتجاجية للتنديد بالانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، محملين المسؤولية في ذلك للمجلس الجماعي.

ورفع المحتجون شعارات تندد بتماطل المجلس الجماعي للعنوصر في التدخل من أجل إيجاد حل لمشكل الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، والتي تهدد الساكنة بالعطش، مؤكدين أنهم كانوا يعلقون آمالهم على رئاسة المجلس لحل المشكل لكن دون أية جدوى.

وأكدت الساكنة المحتجة أن المجلس الجماعي لم يبد أي استعداد لحل المشكل وتزويد الساكنة بالماء الشروب، بالرغم من مراسلته بمذكرة بتاريخ 16 غشت الماضي وقع عليها أزيد من 96 مواطنا من الجماعة.

وأوضحوا كذلك، أن حجم قنوات إيصال الماء للمنازل البعيدة عن القنوات الرئيسية غير كاف لحل مشكلهم مع نقص المياه الصالحة للشرب، خصوصا بدواوير أيت اخليفة وايت يشو واعراصن، مشيرين أنهم لم يتلقو أي جواب شاف من لدن المجلس الجماعي وهو ما دفعهم للخروج للاحتجاج.

ومن جهته، أرجع الرمل محمد رئيس جماعة لعنوصر سبب الانقطاع المتكرر للمياه الصالحة للشرب إلى طبيعة المشروع المنجز، والذي يشمل 5 دواوير تتواجد على خط مستقيم، مما يؤدي من حين لآخر لانقطاع الماء عن الدواوير التي تتواجد بالنقط البعيدة، كدواوير أيت اخليفة وايت يشو واعراصن.

وعزا الرمل، المشكل أيضا للضغط والطلب الكبير على الماء من طرف دواوير القريبة، أيت امحمد وأيت امسكين، نافيا أن يكون السبب راجعا كما روج البعض لذلك لعدم اشتغال المستمر للآبار المسؤولة عن تزود الساكنة بالماء الشروب.

وأكد أن المسؤول ذاته، أن الجماعة تستعمل الطاقة الشمسية نهارا، وليلا تستعمل محرك الغازوال لجلب الماء بانتظام، وأنه خلال منتصف الليل يصل الماء لكل الدواوير بدون استثناء، مؤكدا أن المجلس الجماعي قيد الاشتغال على بئر جديد ضمن برنامج 111 لمحاربة آثر الجفاف، ومشيرا إلى أن الجماعة تضع ضمن أولويتها تزود جميع ساكنة الجماعة بالماء الصالح للشرب.