المغرب العميق

متابعة محتجي “العطش” بزاكورة في حالة سراح.. وهذا تاريخ محاكمتهم

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة، قرر متابعة سبعة أشخاص تم اعتقالهم أول أمس الأحد، في حالة سراح، على خلفية مشاركتهم في مسيرة احتجاجية تندد باستفحال أزمة العطش بالمدينة.

وأضاف المصدر ذاته، أن النيابة العامة قررت متابعة الموقوفين السبعة في حالة سراح بتهمة “التجمهر والانخراط في مسيرة غير مرخص لها”، مضيفا أنه تم تحديد يوم الإثنين 9 أكتوبر المقبل موعدا لأول جلسة لمحاكمتهم.

وكانت ساكنة كل من حي الوفاق وحي بوعبيد والنصر والحي الإداري، بمدينة زاكورة، قد خرجت أول أمس الأحد، في مسيرة احتجاجية صوب مقر عمالة الإقليم للاحتجاج على تماطل السلطات المختصة في التدخل لإيجاد حل لأزمة العطش التي تهدد حياتهم.

إقرأ أيضا: العطش يخرج أحياء بزاكورة للاحتجاج .. والسلطات ترد بحملة اعتقالات

وذكرت مصادر محلية لجريدة “العمق”، أن المسيرة الاحتجاجية عرفت إنزالا أمنيا مكثفا، حيث تم تطويق المحتجين الغاضبين من أجل منعهم من الوصول إلى مقر عمالة زاكورة، قبل أن يتم تفريقهم بالقوة، واعتقال سبعة أشخاص.

وتطالب ساكنة الأحياء المحتجّة السلطات الإقليمية بإيجاد حل نهائي لندرة الماء الصالح للشرب، مؤكدين أن هذه المادة الحيوية لم تزر صنابيرهم منذ مدة طويلة، ما جعل معاناتهم تزداد في رحلة البحث عن طرق أخرى للتزود بالماء، أو بيع منازلهم والانتقال إلى مدن أخرى.