مجتمع

بسبب الغش.. اعتقال مرشحين لاجتياز مباراة الشرطة ضمنهم ضباط

ضُبط، أمس الأحد، حوالي 142 مرشحا لاجتياز الاختبار الكتابي الخاص بالالتحاق بأسلاك الشرطة، في حالة غش، ضمنهم فتيات، حيث منعوا من استكمال باقي مواد الامتحان، كما تم وضع 53 مرضحا رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة.

وذكرت يومية “الصباح” في عدد اليوم الثلاثاء، أن من ضمن الممنوعين الذين ينتظرون إجراءات أخرى، ثمانية رجال شرطة مزاولين، جلهم ترشح لاجتياز مباراتي العمداء والضباط، مشيرة أن المباراة مرت في أجواء من الصرامة.

وأضافت أن العديد من حالات الغش تم ضبطها بمراكز مختلفة على الصعيد الوطني، وحررت بشأنها محاضر، كما وضع المتلبسين منهم، رهن الحراسة النظرية، ليمنعوا من استكمال باقي مواد المباراة، التي نظمت لتوظيف 5440 شرطيا من مختلف الدرجات.

وأوضح المصدر ذاته، أن عدد الموقوفين الموضوعين رهن الحراسة النظرية منذ أمس الأحد، بلغ 53 مرشحا، متهمين بالغش في الامتحانات، ففي سلا أوقف 22 مرشحا بعد ضبطهم في حالة تلبس بالغش، كما جرى الاستماع إلى ثلاثة ضباط، في حالة سراح، ضبطوا بدورهم في حالة تلبس بالغش في مباراة عمداء الشرطة، ويتعلق الأمر بضابط يشتغل بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتمارة، وضابط أمن ممتاز يعمل بمقر المديرية العامة للأمن يشتغل بسلا.

وأوضحت اليومية أن المتهمون ضبطوا وهم يستعملون الهواتف الذكية لتلقي الأجوبة من أشخاص خارج المؤسسات التي أجريت بها المباريات، وضمن الموقوفين أربع فتيات، وهن بنات كل من رئيس فرقة للشرطة القضائية سابقا، ورئيس دائرة أمنية، ومسؤولين أمنيين آخرين، ورغم استعطاف آبائهن، وضعن، حوالي منتصف الليل، رهن الحراسة النظرية.