أخبار الساعة، مجتمع

توقيع اتفاقية بين منظمة كارلاك والجمعية المغربية ابن بطوطة

فاطمة الكحل -صحافية متدربة 

اجتمع اليوم الثلاثاء، كل من مجلس العلاقات العربية مع أمريكا اللاتينية و منظمة الكاريبي والمعروفة بـ(كارلاك) بالرباط من أجل توقيع عقد شراكة، حيث ستقوم هذه الأخيرة بتنظيم نشاطات ثقافية وفنية في إطار الدورة الثانية من المهرجان الدولي ابن بطوطة، الذي سيعقد في الفترة الممتدة ما بين 9 الى 12 نونبر 2017.

الاتفاقية وقعها كل من  الرئيس التنفيذي للمجلس “حسن عبد الرحمان” ممثل (كارلاك) و”عبد العزيز بن عمي” ممثل الجمعية المغربية لابن بطوطة.

وحسب بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن “مهرجان ابن بطوطة في دورته الأولى هو تظاهرة كبرى تتوزع بين الاستعراضات والندوات والمعارض والملتقيات الفنية والابداعية بالإضافة إلى عرض الافلام المتميزة حول الرحلات والسفر، وهي مناسبة لتسليط الضوء على شخصية الرحالة المتميز ابن بطوطة، والتعريف بمجهوداته الجبارة في العمل على تقوية قواعد التعددية الثقافية والتسامح واحترام وتقبل الاخر”.

وأكد محمد الدقاق رئيس الجمعية المغربية لابن بطوطة “محمد الدقاق” أنه في إطار هذا المهرجان، ستظم ندوة دولية تحت موضوع “الرحلة بين العالم العربي وامريكا اللاتينية: فرصة لاستكشاف مستقبل التعاون المشترك”.

وستعرف هذه الندوة مشاركة شخصيات سياسية متميزة وأكاديميين متخصصين من امريكا اللاتينية والعالم العربي.

وللإشارة فإن مهمة (كارلاك) تقوم على تطوير وتقوية العلاقات بين العالم العربي وامريكا اللاتينية والكاريبي في مجالات الثقافة والفنون والاقتصاد والتجارة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك للمنطقتين، مثل البيئة والتنمية المستدامة.