سياسة

موريتانيا تنفي رفض اعتماد سفير المغرب الجديد بنواكشوط

نفى وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، أن تكون نواكشط قد رفضت اعتماد السفير الجديد للمغرب بموريتانيا.

وأضاف ولد الشيخ، في رده على سؤال حول عدم اعتماد موريتانيا للسفير المغربي الحالي، خلال مؤتمر صحفي نظم أمس الإثنين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الموريتانية، أن “السفير لم يرفض ومايشاع حول رفض اعتماده غير صحيح، وإنما تقدمت المملكة المغربية باعتماد سفير وهو طلب يسير حسب الإجراء العادي وسيكون الرد عليه قريبا إن شاء الله”.

وكانت عدد من وسائل الإعلام قد تحدثت عن وجود خلاف وتوتر في العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وموريتانيا، لكون هذه الأخيرة رفضت منح اعتماد للسفير الحالي للمغرب بنواكشط.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، قد أكد خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي الخميس الماضي، أن “العلاقات بين المغرب وموريتانيا مؤطرة بمنظومة مؤسساتية وثابتة يقع عبرها الاشتغال وجرى تأكيدها في محطات متتالية”.

وأضاف الخلفي، أن “المغرب له في نفس الوقت سياسية إفريقية شمولية يشتغل في إطارها، ورؤية تقوم على مبادئ حسن الجوار والتعاون وتنمية العلاقات بما يخدم الشعبين”، مشيرا إلى أنه “ليس هناك أي موقف سلبي اتخذ وان المغرب يشتغل في إطار القواعد المنظمة للبلدين وهي حسن الجوار والتعاون بما يخدم الشعبين المغربي والموريتاني”.