https://al3omk.com/230591.html

صحف: التحقيق مع أمنيين بسبب تشميع التوابيث ونقل الجثث

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية المساء التي كتبت أنه وفي سابقة من نوعها حلت لجنة من المفتشية العامة، التابعة للمديرية العامة للأمن، للتحقيق مع مسؤولين أمنيين وعمداء دوائر حول تمديد أموال خاصة بإجراءات الدفن في الحالات غير الطبيعية.

وأوردت المساء، أن لجنة من المفتشية العامة، زارت دائرة “لارميطاج”، التي يقع تحت نفوذها المستشفى الجامعي ابن رشد، قصد التحقيق مع عميد شرطة سبق أن تم الاستماع إليه أكثر من مرة في ملفات أخرى، بخصوص مبالغ رسوم إجراءات تشميع الثابوت في حالات الوفيات غير الطبيعية، والتي تكون كثيرة بمستشفى ابن رشد.

وفي خبر آخر، نشرت المساء أن المغرب وبشكل رسمي تسلم 162 دبابة من نوع ابرامز ستصل عبر ميناء البيضاء على دفعات ابتداء من 2018 وإلى غاية 2019.

وأشارت اليومية ذاته إلى أن الصفقة العسكرية جاءت بعد أن اقترحت الوكالة الأمريكية على الجيش المغربي اقتناء 162 دبابة ليرتفع مخزون المغرب من هذا النوع من الدبابات إلى 412 دبابة.

وأوضح الكونغرس الأمريكي حسب المساء، أن المغرب حصل على أسلحة ثقيلة دفعة واحدة وبقيمة حوالي 9 مليارات درهم، مصحوبة بعدد من المعدات.

إلى يومية الصباح، التي أوردت أن شاب يعاني مرضا نفسيا، ذبح صهره مساء أمس، بتمسنا ضواحي تمارة، وأوقفته عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، بعدما طوقت المنزل في حدود الثامنة والربع مساء وأحكمت قبضتها عليه.

وأفادت الصباح، أن الجاني وهو جباس، من مواليد 1993، ويقطن بجماعة مرس الخير، توجه إلى بيت شقيقته بتمسنا، وهو في حالة هستيرية، فشرع في توجيه ضربات إلى صهره، محاولا ذبحه بواسطة سكين، غير أنه تمكن من الإفلات من قبضته، ولاذ بالفرار نحو مرحاض وهو ينزف.

ونقرأ في خبر آخر، أن تحقيقات أنجزتها المفتشية العامة للإدارة الترابية، بتعليمات من زينب العدوي، الوالي المفتش العام لوزارة الداخلية، كشفت تورط العديد من المسؤولين الترابيين في التستر على مافيا المقالع السرية.

تعليقات الزوّار (0)