مجتمع

الداخلية تتحرك بعد عثور مواطنين على حشرات بدقيق مدعم بتنغير

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن لجنة من عمالة إقليم تنغير ستحل غدا بجماعة “إغيل نومكون” من أجل التحقيق في عثور مواطنين على ديدان وحشرات في أكياس للدقيق المدعم وزعت عليهم مؤخرا.

وقال المصدر ذاته، إن المكتب المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بورزازات قام بزيارة اليوم الخميس للمطاحن المكلفة بتوزيع الدقيق المدعم، حيث اتضح أنها ملتزمة بكافة شروط السلامة وأن مصدر الحشرات والديدان التي كشفت عليها صور سبق للجريدة أن نشرتها ربما راجع لنوعية المكان الذي تم تخزينها به.

وكشف مصدر أخر للجريدة أن أزيد من ست عائلات بالجماعة المذكورة قامت بإعادة أكياس الدقيق المدعم الفاسد إلى المزود الرئيسي بالمنطقة والذي يقوم بتخزين الأكياس بـ”كراج” على حد تعبيره.

كما أضاف المتحدث ذاته، أن دوارا به أزيد من 120 عائلة يحصل فقط على 26 كيسا من الدقيق المدعم كل شهر، بثمن 105 دراهم بعد إضافة 5 دراهم كمصاريف للنقل.

وكانت جريدة “العمق” قد تطرقت لمشكل الدقيق المدعم الفاسد في مقال بعنوان “فضيحة: ديدان في دقيق مدعم بتنغير .. ومواطنون: هذا استهتار بصحتنا”، حيث كشفت مصادر للجريدة أنه تم العثور على حشرات وديدان وحصى بأكياس للدقيق المدعم ووزعت عليهما مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *