خارج الحدود

تحرشوا بها فطلبت منهم صورا تذكارية.. وهذا ما فعلت بها!

أنشأت نوا جونسا، وهي فتاة بالـ20 من عمرها، تعيش في العاصمة الهولندية أمستردام، حساباً باسم “Dearcatcaller” على موقع الإنستغرام، لكي تعكس أبعاد مشكلة التحرش الجسدي واللفظي الذي تتعرض له النساء من قِبل الرجال، بحسب سي إن إن التركية.

وأوضحت نوا أن معظم الناس غير مدركين هذه المشكلة، وهنالك الكثير من الناس الذين يتعرضون للتحرش الجسدي واللفظي في الشوارع والأماكن العامة.

وقد أرهقت الطالبة الهولندية من المضايقات التي تتعرض لها، وخاصة في المحيط المقرب منها، في الجامعة والشارع، وبرأيها أن الرجال غير مدركين لأبعاد هذه المشكلة على الفتيات.

وفي حديثها لصحيفة بارول الهولندية، قالت نوا: “لم أعرف أبداً ما ردة الفعل التي يجب إعطاؤها للمتحرش، عند الرد عليه يتحول الأمر إلى شجار، وعدم إعطاء أي ردة فعل يعطيهم ذلك الشجاعة في قول ما يريدونه، فأنا اتجاهلهم دائماً”.

وأكدت أن الرجل في الشارع عند قوله: “أريد البقاء معك” لم يقل ذلك من باب الملاطفة والمجاملة، لذلك أقترحت عليه بعدها التقاط صورة فوتوغرافية معاً، لنشرها على صفحة الإنستغرام.

نوا كانت مترددة في بداية الأمر، ولكن تحمست عندما عرض عليها أحد المتحرشين التقاط صورة تذكارية معها. وأضافت أن جميع المتحرشين استجابوا بشكل إيجابي لمقترحها، بالتقاط صورة فوتوغرافية معاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *