مجتمع

مدير سجن “عكاشة” يجر محامية معتقلي الريف إلى القضاء

أحال الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على نقيب المحامين بالمدينة ذاتها شكاية وضعها مدير سجن “عكاشة” ضد المحامية بشرى الرويسي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف.

وتأتي هذه الشكاية بعد وقفة احتجاجية نظمها قبل يومين حقوقيون أمام سجن عكاشة تضامنا مع معتقلي الحراك المضربين عن الطعام والماء والسكر والمطالبة بإنقاذ حياتهم، وهي الوقفة التي شاركت فيها المحامية الرويسي المنتمية لجماعة العدل والإحسان.

وقالت الرويسي في تدوينة لها على حسابها بموقع “فيسبوك”، إن “مدير السجن تقدم بشكاية ضدي لدى الوكيل العام وهذا الأخير وجهها إلى النقيب، والنقيب لم يستدعين لحد الآن”.

وأضافت قائلة: “لم أعرف بعد هل الشكاية بسبب تدوينتي حول الأوضاع الصحية للمعتقلين أم بسبب الوقفة”، مشيرة إلى أنه “في كلتا الحالتين فوضعيتي والحمد لله سليمة من الناحية القانونية. اطمئنوا”.

يشار أن المحامي عبد الصادق البوشتاوي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف قد مثُل الثلاثاء الماضي أمام وكيل الملك بالحسيمة بعدما وضعت ضده شكاية، قال إن لها علاقة بالحراك، وأن استنطاقه دام لأزيد من أربع ساعات.

كما جرى استدعاء المحامي خالدي أمعيز من طرف النيابة العامة بالناظور شفويا ودون المرور من نقيب هيئة المحامين على خلفية تدوينة له على “فيسبوك” تطرق فيها لملف الشواهد الطبية الخاصة برجال القوة العمومية الذي شاركوا في فض الاحتجاجات بالحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *