أخبار الساعة، منوعات

أسبوع للتوعية بالإسلام في جامعة ميشغان الأمريكية

يشارك الطلاب الأمريكيون بجامعة ميشغان الأمريكية في أسبوع التوعية بالإسلام من تنظيم جمعية الطلاب المسلمين، وستخصص في هذا الإطار ندوة للتطرق إلى محور معين مساء كل يوم طوال الأسبوع الجاري، وفق ما نشر موقع “ستايت نيوز”.
وانطلقت هذه التظاهرة يوم أمس الاثنين 3 أكتوبر، وستستمر إلى غاية يوم السبت القادم، وفق ما أوضحت جمعية الطلاب المسلمين بجامعة ميشغان. وستشهد الجامعة طوال الأسبوع ندوات ونشاطات مجانية للتعريف بالإسلام.
وقال سلمان بيرفيز، ممثل الجمعية: إن “عددا من الأفراد يجهلون معنى أن يكون الفرد مسلما ولا يعرفون حتى شخصا مسلما في وسطهم اليومي”. مضيفا: “هذه التظاهرة تعد فرصة لهم من أجل الإطلاع على حقيقة المسلمين والإسلام، وفرصة للجالية المسلمة حتى ترفع الوعي بأهمية التعددية الدينية والثقافية”.
وبخصوص برنامج أسبوع التوعية، أوضح بيرفيز أن يوم أمس الاثنين قدم الإمام سهيل، من مركز إيست لانزينغ الإسلامي عرضا عن العلاقة الوطيدة بين العلم والإسلام، وارتباط الإسلام بالمجالات العلمية الأخرى. وبعد المظاهرة، استطاع الحضور التعرف على المطبخ الهندي من خلال الوجبات التي قدمت إليهم.
ومساء اليوم، ستتطرق ندوة من تقديم ناشطين مدنيين إلى أهمية المشاركة المدنية في حياة الفرد، وإلى مشاكل المناخ والبيئة من منظور الدين الإسلامي. وسيتمكن المشاركون بعد انتهاء الندوة من تذوق وجبات نابعة من المطبخ الصومالي.
وخصصت جمعية الطلاب المسلمين ندوة للتعريف بأقلية الروهينغا ومعاناتها يوم الأربعاء 4 أكتوبر في محاولة منها لإيجاد حلول عملية لمساعدتها في محنتها الحالية. وبهذا الخصوص، قال ممثل جمعية الطلاب المسلمين: “عرضنا في السنة الماضية سلسلة من المحاضرات بعنوان “المسلمون المنسيون”، وعندما يتحدث الأشخاص عن المسلمين ترد في ذهنهم مباشرة صورة الرجل الأسمر أو العربي بينما هناك العديد من المسلمين الذين لا يندرجون تحت تلك الخانة”. وأضاف: “هذه السنة قررنا أن نتحدث عن أزمة الروهينغا والتعريف بقضيتهم”.
ولأن وتيرة الأعمال الإرهابية في تزايد، ارتأت الجمعية تخصيص ندوة الخميس 5 أكتوبر عن تنظيم داعش، ومفهوم الجهاد في الدين الإسلامي. وسيقدم الأستاذ الجامعي محمد خليل، المتخصص في الدراسات الإسلامية، هذه الندوة حتى يعرض فيها لبعض الأفكار المغالطة المنتشرة عن الإسلام وعن كيفية تلاعب الإرهابيين بالإسلام وتحريفهم للآيات القرآنية وقدرتهم على غسيل أدمغة ضحاياهم.
ويوم الجمعة 6 أكتوبر، سيلقي أحد الأئمة خطبة يوم الجمعة بحضور عدد من الطلاب الراغبين في التعرف على اليوم المقدس للمسلمين، كما هو يوم السبت لليهود ويوم الأحد للمسيحيين.
أما يوم السبت 7 أكتوبر، فقد قررت جمعية الطلاب المسلمين الاحتفال بختام أسبوع التوعية بالإسلام من خلال توجيه دعوة إلى الطلاب كافة على وجبة غذاء مشتركة في إطار احتفاليات المسلمين بعاشوراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *