منوعات

شباط بعد خسارته: ما يهمني هو حزب الاستقلال ولن أطعن في النتائج

في تصريح له بعد اعلان نتائج انتخابات الامانة العامة لحزب الاستقلال، والتي آلت رئاستها إلى نزار بركة، قال الأمين العام السابق للحزب حميد شباط إن ما يمهمه في الاخير هو حزب الاستقلال وتماسكة.

وبالرغم من عدم تهنئته بشكل مباشرة للمرشح الفائز، إلا أن شباط شدد على أنه لن يطعن في النتائج المعلن عنها بعد انتهاء أعضاء المجلس الوطني للحزب من الإدلاء بأصواته.

وقال شباط إنه لن يرتكب الخطأ الذي ارتكب خصومه في انتخابات 2012 والتي كان منافسه فيها حينئذ نجل مؤسس الحزب عبد الواحد الفاسي، مشيرا أن سيعمل على مساعدة القيادة الجديدة من أجل النجاح في مهمتها.

ولم يخل تصريح شباط بعد الإعلان عن النتائج الرسمية من رسائل إلى من يهمهم الأمر، قائلا إن النتائج المعلن عنها تم ترويجها بالمواقع الالكترونية التابعة للأجهزة الأمنية منذ الصباح، مشيرا أن كل الأصوات التي حصل عليها خصمه هي أصوات الأجهزة.

وكان شباط قد اتهم بعض الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بالتدخل في الشؤون الداخلية لبعض الأحزاب الديمقراطية، وخصوصا حزب الاستقلال.

وقال شباط في تصريح سابق، إن “المتتبعين للمؤتمر العام الوطني 17 للحزب، لاحظوا من كان مسؤولا عن التنظيم وكيف اقتحم رجالات الأجهزة المؤتمر عن طريق شركة الأمن الخاص”.

وشدد شباط ضمن التصريح ذاته على أنه لم يكن مسؤولا عن أعمال اللجنة التحضيرية ولا عن اللجنة التنظيمية، مشيدا بعمل الأولى ومحملا الثانية ما وقع بالمؤتمر قائلا إن اللجنة التنظيمية أخطأت يوم الافتتاح ويوم اختتام المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *