سياسة، منوعات

تحركات “الغاضبين” تدفع ساجد لرفع الجمود عن هياكل الحزب الدستوري

يبدو أن التحركات الأخيرة التي قام بها عدد من أعضاء حزب الاتحاد الدستوري، تحت مسمى تيار “المعطي بوعبيد”، دفعت الأمين العام للحزب محمد ساجد إلى التحرك من أجل محاصر غضب هؤلاء، حيث أصدر أمرا بـ “تحيين لوائح الهياكل الحزبية وملائمتها من أجل تحقيق فعالية أكبر”.

وجاء ذلك، في بيان أصدره المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري برئاسة محمد ساجد، تم التأكيد من خلاله أيضا على استعداد الحزب لتنشيط عمل اللجان الدائمة، وإعادة الدينامية إلى منظمتيْ الشبيبة الدستورية والمرأة الدستورية، والرفع من وثيرة العمل التأطيري للحزب وتكثيف اللقاءات التنظيمية إقليميا وجهويا.

وكان عدد من أعضاء ومنتخبي حزب الاتحاد الدستوري، قد خيّروا الأمين العام بين العمل باستقامة في الحزب وأداء واجبه على رأس هذه المؤسسة الحزبية أو الاستقالة من منصبه إن كان عاجزا عن القيام بدوره كأمين عام للحزب، معتبرين أن استمرار الجمود الذي يوجد عليه اليوم حزب الاتحاد الدستوري سيؤدي إلى تصفيته.

ودعا هؤلاء في ندوة صحافية نظمُوها مؤخرا بالرباط، الأمين العام إلى تطبيق ما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش والداعي إلى العمل “باستقامة أو الاستقالة”، مبرزين أن أنهم شكلوا هيئة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها في حزب الاتحاد الدستوري، منتقدين بشدة تجميد ساجد لجميع الأجهزة الحزبية منذ انتخابه على رأس الحزب سنة 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *