مجتمع

حوادث سير “شبه يومية” على طريق تربط سلا بـ”لوطوروط” (صور)

تعرف الطريق الرابطة بين مدينة سلا الجديدة والطريق السيار “طنجة – الدار البيضاء”، حوادث شبه يومية، نتيجة ضيق عرض الطريق وغياب علامات التشوير.

وشهدت الطريق المذكورة، أمس الإثنين، حادثة سير جديدة أسفرت عن خسائر مادية، بعد أسبوع واحد من وقوع حادثتين دمويتين أدت إلى جرح ثلاثة أشخاص على الأقل، إصاباتهم كانت خطيرة، إضافة إلى توقف حركة السير لفترة طويلة.

الطريق التي توصل إلى سلا وسلا الجديدة والمحاذية لنهر أبي رقراق، لا يتجاوز عرضهت حوالي 8 أمتار، رغم أن شاحنات كبيرة وكثيرة تمر منها إلى جانب سيارات سكان وموظفي سلا الجديدة العاملين بالرباط، خاصة وأن هذه الطريق تؤدي إلى الطريق السيار الموصلة إلى سلا الجديدة وإلى “تكنوبوليس”.

ومن الملاحظ الغياب شبه التام لعلامات التشوير على هذه الطريق، بحيث توجد فقط علامات “قف”،  في جين تغيب باقي العلامات، وعلى رأسها علامات الاتجاهات التي تشير إلى سلا الجديدة و”تكنوبوليس” والجامعة الدولية للرباط والطرق المؤدية إلى الدار البيضاء وطنجة.

وتقع أغلب الحوادث عندما يتوقف سائقون للسؤال عن اتجاه معين في ظل غياب علامات التشوير، أو عندما يتحولون من سرعة خفيفة داخل طريق صغيرة إلى سرعة كبيرة على الطريق السيار، في حين تجري حاليا بعض الأشغال لتوسعة الطريق المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *