خارج الحدود

إصابة سفير قطر بمقديشيو الصومالية في تفجير أودى بحياة 230 شخصا

أعلنت الشرطة الصومالية، اليوم الأحد، أن التفجير الذي استهدف بواسطة شاحنة مفخخة وسط العاصمة مقديشيو أمس أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 230 قتيلا، في حين تجاوز عدد الجرحى 200 شخص، كما تسبب في في “إصابة خفيفة” للقائم بالأعمال القطري، وألحق “أضرارا جسيمة بمبنى السفارة”.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، بأن انفجار سيارة مفخخة، مساء أمس السبت، قرب مبنى سفارة قطر بالعاصمة الصومالية مقديشيو، تسبب في “إصابة خفيفة” للقائم بالأعمال القطري، وألحق “أضرارا جسيمة بمبنى السفارة”.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، في نشرتها اليوم الأحد، عن المسؤول القطري تأكيده أن “القائم بالأعمال تعرض لإصابة خفيفة وهو بصحة جيدة” وأن باقي أعضاء السفارة كلهم بخير “لم يصبهم أي ضرر”.

إل ذلك، قال المسؤول في الشرطة ابراهيم محمد لوكالة (فرانس برس) “تردنا أرقام متباينة للضحايا من المراكز الطبية ولكننا أكدنا حتى الساعة مقتل 137 شخصا غالبيتهم احترقت جثثهم لدرجة عدم التمكن من التعرف عليها. حصيلة القتلى يمكن أن ترتفع أكثر لأن هناك أكثر من 300 جريح بعضهم إصابتهم خطرة”.

وأضاف “من الصعوبة الحصول على رقم دقيق لأن جثث القتلى ن قلت إلى مختلف المراكز الطبية، وأخذ أقرباؤها بعضا منها مباشرة لدفنها”، موضحا أنه “أسوأ اعتداء” يستهدف الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *