مجتمع

لجنة الحراك تدعو للاحتجاج بمدن المملكة السبت المقبل تخليدا لذكرى انطلاقه

دعت اللجنة الوطنية لدعم حراك الريف ومطالبه العادلة، إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية السلمية التي ستنظم بسائر الجهات والمدن السبت المقبل تحت شعار، “الحرية الفورية لمعتقلي الحراك وكل الدعم لملفهم المطلبي العادل”، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق الحراك الشعبي بالريف.

وأشارت اللجنة في نداء لها، أن ذلك يأتي بمناسبة الذكرى “أمام استمرار تغول وتعنت الحاكمين ولا مبالاتهم اتجاه الوضع المختل بالمنطقة وفشلهم الذريع في تدبير الملف، وتجديدا للوفاء لدماء الشهداء (محسن فكري، عماد العتابي، عبد الحفيظ الحداد والشهداء الخمس الذين سقطوا يوم 20 فبراير 2011 وكافة شهداء الشعب المغربي)”.

كما يأتي يضيف النداء، “للتضامن مع معتقلي الحراك الشعبي بالريف وعائلاتهم ولحمل السلطات المخزنية على إنقاذ حياة المعتقلين المضربين عن الطعام وعلى الإفراج الفوري بدون قيد أو شرط عن معتقلي الحراك وفتح حوار علني مع قيادته حول الملف المطلبي العادل والمشروع للحراك”.

وأهابت اللجنة الوطنية “بجميع اللجان المحلية لدعم الحراك وكل المبادرات النضالية وبجميع مكوناتها من الفعاليات والتيارات والهيئات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية، إلى التعبئة وتوحيد الجهود لإنجاح الوقفات الاحتجاجية المقررة واتي تصادف ذكرى اختطاف الشهيد المهدي بنبركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *